متابعات – تاق برس -أعلنت إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن تمديد الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين الذي تصعب عليهم العودة إلى بلادهم بعد الظروف العصبية التي تمر بها السودان.

 

وكشفت المديرية العامة للجوازات بحسب موقع السعودية جريت، عن إطلاق خدمة استضافة للمعتمرين السودانيين من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “منصة أبشر” لمن يرغب من المواطنين السعوديين والمقيمين استضافتهم.

 

وأوضحت المديرية أنها تتيح للمواطنين والمقيمين بالمملكة باستفاضة أقاربهم من خلال تحويل تأشيرة العمرة إلى تأشيرة العائلية، ويمكن تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين ويتم إعفائهم من الرسوم في المرة الأولى، وذلك لمن يتعذر عليهم مغادرة المملكة قبل الوقت المسموح للزائر.

واشارت الى انه يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر أفراد، وبعدها عليك بالضغط على أيقونة خدماتي، بعدها الضغط على الجوازات وبعدا انقر على تواصل، أنقر على أيقونة تأشيرة الزيارة، واختار طلب استضافة المعتمرين السودانيين، أدرج صورة من جواز سفر الزائر مع تأشيرة القدوم، عليك بكتابة شرح موجز عن الطلب في خانة “وصف الطلب”.

الاقامة والتاشيراتالجوازاتالسعودية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الجوازات السعودية

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن الأرقام الأولية لمشروع موازنة 2025

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة المالية السعودية، الأرقام الأولية لمشروع موازنة العام 2025 بإجمالي إيرادات مقدرة تبلغ 1.184 تريليون ريال (315.7 مليار دولار)، مقارنة مع 1.237 تريليون ريال (330 مليار دولار) في مقدرة في 2024.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة المالية، أوردت فيه أن النفقات المقدرة للعام المقبل تبلغ 1.285 تريليون ريال (342.7 مليار دولار)، وعجز بقيمة 101 مليار ريال (26.9 مليار دولار)، أو ما نسبته 2.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت السعودية قدرت النفقات في ميزانية العام الجاري بنحو 1.355 تريليون ريال (361.3 مليار دولار)، والعجز بقيمة 118 مليار ريال (31.5 مليار دولار).

وتوقعت الوزارة أن يسجل الاقتصاد المحلي نموًا بـ 0.8 بالمئة خلال العام الجاري، على أن يتسارع إلى 4.6 بالمئة في 2025، بحسب بيان الموازنة.

وبالأرقام، تتوقع الوزارة أن تبلغ قيمة الناتج المحلي خلال العام الجاري نحو 1.19 تريليون دولار، على أن تصعد إلى 1.160 تريليون دولار بحلول 2025.

وزادت: "النمو غير النفطي سيسجل نسبة 3.7 بالمئة بنهاية 2024، والمتوقع أن يرتفع في العام 2025 ليصل إلى 4.6 بالمئة في ظل توقعات زيادة إنتاج النفط من جانب تحالف أوبك بلس".

والسعودية، أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بمتوسط إنتاج يومي في الظروف الطبيعية يبلغ 11 مليون برميل، وهي أكبر مصدّر للخام عالميا بمتوسط يومي 7.4 ملايين برميل.

مقالات مشابهة

  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • شراكة بين شركة انطلاق وسافانا لدعم رواد الأعمال المهاجرين السودانيين في مصر
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • السعودية تعلن الأرقام الأولية لمشروع موازنة 2025
  • «التنمية الأسرية»: كبار المواطنين والمقيمين طاقات معرفية مهمة في خدمة الوطن
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به
  • أول تعليق من بشرى على شائعة انفصالها عن خالد حميدة «فيديو»
  • بشرى ترد على شائعة انفصالها عن خالد حميدة: «متصدقوش كل حاجة بتسمعوها»