مملكة بريس:
2024-10-03@05:35:50 GMT

طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية “Méthamphétamines”، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

طنجة: خلاف بين جارين يتحول لجريمة قتل بحي بني مكادة القديمة

بسبب سوء الجوار، تحول خلاف وشجار بين شخصين أول أمس الثلاثاء بحي بني مكادة القديمة قرب مسجد “سي الأمين” بمدينة طنجة إلى جريمة قتل، بعدما لقي  شاب ثلاثيني مصرعه متأثرا بجروح غائرة أصيب بها بعدما تعرض لاعتداء على يد جاره.

وعلم » اليوم24″ من مصادر موثوقة بأن الجاني البالغ 24 سنة، دخل في خلاف مع جاره الضحية، حيث عمد إلى توجيه ضربة غائرة له بواسطة سلاح أبيض على مستوى العنق فارق الحياة على إثرها، قبل أن يتم نقله على متن سيارة إسعاف إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بطنجة.

وفور علمها بالحادث، انتقلت عناصر الشرطة القضائية والعلمية بمنطقة أمن بني مكادة إلى مكان الجريمة، حيث باشرت معاينتها الأولية، قبل أن تفتح تحقيقا لتحديد ظروف وأسباب ارتكاب هذه الجريمة التي هزت ساكنة المنطقة، وذالك بتعليمات من النيابة العامة المختصة، فيما تم إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات بمستشفى دوق دي طوفار.

كلمات دلالية الشرطة القضائية والعلمية النيابة العامة المختصة بني مكادة القديمة جثة الضحية جريمة قتل سلاح أبيض مستودع الاموت مسرح الجريمة

مقالات مشابهة

  • طنجة: خلاف بين جارين يتحول لجريمة قتل بحي بني مكادة القديمة
  • إعترف بفعلته.. توقيف مطلق إشاعة إخلاء بلدة روم
  • وسط تصاعد التوتر.. إسبانيا تجلي 350 مواطنًا من لبنان
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • هكذا أصبحت طنجة أيقونة التضامن المغربي مع فلسطين
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
  • أمن وجمارك طنجة المتوسط يحبطان محاولة تهريب 730 كلغ من المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي
  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً