جددت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، حبس 11 متهما لمدة 45 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات بالقضية رقم 203 لسنة 2023 حصر أمن دولة عليا، في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، ومشاركة جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور في تنفيذ أغراضها. 

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

كما أسندت النيابة إليهم ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

سبق ووجهت النيابة للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة ارهابية في تحقيق أهدافها، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، واستخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الاخلال بالنظام العام.

 

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة إرهابية أمن الدولة العليا

إقرأ أيضاً:

بيان من حزب الله: ادعاءات الاحتلال بأن قواته دخلت لبنان «كاذبة»

قال مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله اللبناني محمد عفيف، إنَّ كل الادعاءات الإسرائيلية أن قوات الاحتلال دخلت لبنان كاذبة.

قصف قاعدة الاستخبارات الإسرائيلية العسكرية

وأضاف: «لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد بين عناصر الحزب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا قصف قاعدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد ليس إلا بداية».

وتابع: «سنلحق أكبر الخسائر في قوات الاحتلال التي تحاول دخول الأراضي اللبنانية، عناصرنا مستعدة للمواجهة مع قوات العدو التي تتجرأ أو تحاول دخول أراضي لبنان».

حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال الإسرائيلي

و في السياق ذاته، قالت العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني إنَّه‏ لا صحة لادعاءات الاحتلال الإسرائيلي التي وصفها بـ«الكاذبة» عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية ‏ومن بينها مبنى قناة الصراط التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية أمس .

مقالات مشابهة

  • «زراعة الشيوخ»: تحديد 2200 جنيه لأردب القمح يضمن ربحا مناسبا للفلاحين
  • جماعة “أنصار الله” تستهدف العمق الإسرائيلي بـ 3 صواريخ من طراز “قدس 5″ وتؤكد نجاح العملية .. و”تل أبيب” تتكتم
  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • بيان من حزب الله: ادعاءات الاحتلال بأن قواته دخلت لبنان «كاذبة»
  • قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض أهداف ومبررات "القانون المالي"
  • مؤمن زكريا يتهم أصحاب واقعة السحر المفبرك بالتشهير ونشر أخبار كاذبة لابتزازه
  • السيسي: وعي الشعب المصري حائط صد أمام محاولات زعزعة استقرار الدولة
  • تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة 46 متهما في قضية "لجان المضارين" (خاص)
  • مني أركو مناوي: سقوط ولايات دارفور إهانة وطنية وعيب على الدولة