القاهرة

شهدت الحكومة المصرية الجديدة تعيين الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم المصري الجديد خلفا للوزير السابق، رضا حجازي.

ويعد عبداللطيف حفيد المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية والقائد العام للقوات المسلحة بطل حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، أما والدته فهي السيدة التربوية المعروفة نيرمين إسماعيل التي بدأت في سلك التعليم منذ عام 1972 وحتى اليوم.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف، في وقت سابق، إنه سافر الى الولايات المتحدة بعمر 13 عاما لاستكمال دراسته هناك، ولجأ الى العمل في هذه السن الصغيرة للاعتماد على نفسه.

ولفت إلى أنه عمل في بداية حياته صغيرا كبائع للجرائد هناك، كما عمل نادلا بعدد من المطاعم، مشيرا إلى أن هذه النشأة علمته الكثير، وتسببت في تكوين شخصيته وتحمل المسؤولية في سن صغيرة، وإنه يفخر بهذا الأمر ولا يسبب له أي إحراج ولا يخفيه عن أحد.

يذكر أن الدكتور محمد عبداللطيف يعد أحد المختصين بالتعليم الرقمي، وهو المدير التنفيذي لأحد أكبر وأهم المدارس الخاصة في مصر، وهي مدرسة نيرمين إسماعيل NIS.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رضا حجازي محمد عبداللطيف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به

هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد أيمن عاشور بمناسبة تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي له بالاستمرار في تولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي

وأعرب «قنديل» عن تمنياته بالتوفيق والسداد للوزير، في مواصلة مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي.

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت قيادة الدكتور عاشور، مشيرًا إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتقديم الدعم الشامل للنهوض بهذا القطاع والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي، سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر

وأكد «قنديل» أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، قد حظي باهتمام ودعم كبيرين من القيادة السياسية خلال العقد الماضي، مما أدى إلى تطور كمي ونوعي غير مسبوق.

كما شدد على أن جامعة حلوان، تسعى جاهدة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي، ودعم كافة مجالات البحث العلمي.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد أيمن عاشور، الوزير الحالي للتعليم العالي، قد شغل سابقًا منصب نائب وزير التعليم العالي، كما تولى منصب المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، وهو أستاذ العمارة والتخطيط العمراني والإسكان بكلية الهندسة في جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • أول رد من "الرقابة الإدارية" بشأن حملات التشكيك في مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • عمل بالمطاعم وباع الجرائد.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • تعرف على الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم الجديد
  • وزير التعليم الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي