كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أنه سيكون هناك تنسيق كامل بين الوزراة وجميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأزهر الشريف، ودار الإفتاء ونقابة الأشراف ومشيخة الطرق الصوفية والكنيسة للعمل على تحقيق متطلبات الوطن.

وأوضح في تصريحات له، الأربعاء، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، أن أبرز أولويات الوزارة تتمثل في تجديد الخطاب الديني وهو صنعة ثقيلة ومركزة تحتاج إلى حشد كل الطاقات والمواهب الموجودة بين الأئمة والخطباء، ووضع خريطة لأولويات الخطاب الديني، ونحتاج أن يسمع الناس في المساجد إلى مفردات ومعاني وقيم تمس الحاجة إليها.

وأشار الأزهر، إلى أن التحديات التي يواجهها الوطن تحتاج إلى وعي كبير من كافة مؤسسات الدولة، مضيفا:"نحتاج إلى التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم لصياغة خطاب ديني رشيد يسري إلى وجدان الشباب المصري المتطلع إلى جرعة ونور والإجابة إلى أسئلته".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف دار الإفتاء الرئيس السيسي قصر الاتحادية تجديد الخطاب الديني الأزهر

إقرأ أيضاً:

الأزهري: سنعمل تحت قيادة السيسي بما يليق بوطننا.. وتجديد الخطاب الديني ضمن الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد، إن تجديد الخطاب الديني ضمن أولويات الوزارة الجديدة، موضحا اننا نواجه تحديات صعبة تحتاج الى وعي كبير لإدراك حجم المخاطر.

وتقدم أسامة الأزهري في لقاء خاص مع فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، بخالص الشكر والتقدير والاحترام للرئيس عبدالفتاح السيسي، على ثقته ووضعه في هذا المكان، متابعا “سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي بما يليق بوطننا”.

واوضح أسامة الأزهري أنه سيعمل على تحويل المساجد إلى منارة للأمان والعلم وحفظ الوطن وتقديم الخطاب الديني الرشيد، متابعا انه يجب تنمية الشخصية الوطنية من منطلق ديني وإدراك قوة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • طلب إحاطة ضد توحيد خطبة الجمعة: يضعف مستوى الدعاة ويعرقل تجديد الخطاب الديني
  • دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • الأزهري: سنعمل تحت قيادة السيسي بما يليق بوطننا.. وتجديد الخطاب الديني ضمن الأولويات
  • وزير الأوقاف الجديد: تجديد الخطاب الديني ضمن أولوياتنا