جدد المجلس الانتقالي الجنوبي، التأكيد على موقفه الرافض لأي مشاورات أو عملية سياسية تتجاوز أو تتجاهل قضية شعب الجنوب.

وعقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي،الأربعاء، اجتماعها الدوري، برئاسة علي عبدالله الكثيري- رئيس الجمعية. 

وخلال الاجتماع، استمعت الهيئة إلى إحاطة عن الوضع السياسي الراهن والتحديات والفرص القائمة أمام الجنوب وشعبه.

وفي هذا الشأن جددت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية التأكيد على موقف المجلس الرافض لأي مشاورات وأي عملية سياسية تتجاوز أو تتجاهل قضية شعب الجنوب، أو ترتكز على مرجعيات تعيد إنتاج الوضع الاحتلالي بأي شكل من الأشكال.

وشددت الهيئة على"أن لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه في نيل استقلاله، واستعادة وبناء دولته الفدرالية المستقلة المعترف به دوليا حتى 21 مايو 1990م".

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: شعب الجنوب

إقرأ أيضاً:

من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟

تداوت أنباء بشأن اختيار المهندس عبدالصادق الشوربجي، لتجديد الثقة فيه رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة، لدورة ثانية.

من هو عبدالصادق الشوربجي؟

المهندس عبدالصادق الشوربجي، يبلغ من العمر 63 عامًا، من مواليد محافظة الغربية 5 يونيو 1961، تخرّج في كلية الهندسة جامعة حلوان عام 1984، والتحق بالهيئة العامة للمطابع الأميرية بوظيفة كبير المهندسين، ثم انتقل للعمل بمؤسسة روز اليوسف عام 2001 نائبًا للمدير العام لشؤون المطابع، ورئيسًا للجنة الاحتياجات بالمؤسسة،وظلّ حتى عام 2010؛ حيث تولّى وظيفة المدير العام لمؤسسة روز اليوسف، إلى أن تولّى رئاسة مجلس الإدارة في 26 نوفمبر 2012، وظل حتى عُيّن رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة منذ عام 2020، وتم تجديد الثقة فيه لفترة ثانية.

حياته العملية

بدأ "الشوربجي" حياته العملية مع دور النشر القومية، بعدما شغل منصب كبير المهندسين بالإدارة الهندسية لشؤون الهيئة العامة للمطابع الأميرية.

وكانت المرحلة الثانية والفارقة في مسيرته المهنية، هي انضمامه لمؤسسة روز اليوسف العريقة التي شهدت صعوده الإداري، بداية من نجاحه في منصب نائب المدير العام للمطابع عام 2001، ومرورًا بشغله منصب المدير العام لمؤسسة روزاليوسف، وعضوية مجلس إدارة المؤسسة، حتى توليه مقعد رئيس مجلس الإدارة بنهاية 2012.

ووقع الاختيار على "الشوربجي" لتولي رئاسة مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف الصحفية للمرة الأولى في نوفمبر عام 2012؛ إذ وافق مجلس الشورى آنذاك على تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة المؤسسة بدلًا من سلفه محمد جمال الدين،الذي كان تقدم باستقالته للمجلس الأعلى للصحافة.

وفي يناير عام 2014، جاءت التغييرات الصحفية لرؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، لتجدد الثقة في "الشوربجي" لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، ومع تشكيل الهيئة الوطنية للصحافة للمرة الأولى، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر في إبريل عام 2017، أبقت الهيئة على عبدالصادق الشوربجي في منصبه كرئيس لمجلس إدارة المؤسسة آنذاك.

وبالتوازي مع مهمته في روزاليوسف، عهد إلى المهندس عبدالصادق الشوربجي برئاسة لجنة مشتريات ورق الصحف والمجلات بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وخلال توليه هذه المهمة، شدد على أن توافر ورق طباعة الصحف أصبح مسألة أمن قومي، ويمثّل أزمة كبيرة لكافة المؤسسات الصحفية، كما اقترح خلال أحد اجتماعات الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، التفكير بجدية في ضرورة وجود مصنع بمصر لإنتاج ورق الصحف.

الهيئة الوطنية للصحافة

وقع الاختيار على المهندس عبدالصادق الشوربجي، ليكون رئيسًا للهيئة الوطنية الصحافة في 2020، خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر، الذي اُختير رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام آنذاك.

ووضع "الشوربجي" مع الهيئة، ما وصفه بـ "خطة هيكلة المؤسسات الصحفية القومية"، والتي تهدف إلى تخفيض الديون المتراكمة على المؤسسات الصحفية القومية.

التغييرات الصحفية والإعلامية

ومن المقرر أن يصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا بإجراء التغييرات الهيئات المُنظّمة للعمل الصحفي والإعلامي في مصر، وذلك وفقًا للقانون، خلال أيام.

واقترب الاختيار من الدكتور ضياء رشوان منسق الحوار الوطني، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونقيب الصحفيين السابق، ليكون رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر.

كما طُرح اسم الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، ليكون رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، خلفًا للإعلامي حسين زين.

مقالات مشابهة

  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء الهيئة بعد حلف اليمين
  • مؤقتة الميناء تفتح باب الترشيح لانتخاب الهيئة الإدارية الرسمية
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • غارات جوية.. ما جديد وضع الجنوب الآن؟
  • مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـنادي النجمة
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد