فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضًا والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابيًا على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

وقال المهندس شريف الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، ومشددًا على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الجمهوري العلمين سكان السيسي صلة المشروعات الاستثمارية دكتور المجتمعات العمرانية الدستورية رئاسية الإدارية حلف اليمين الدستوري مدن الجيل الرابع المنصورة الجديدة الترك مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والصرف الصحي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض رؤية العمل خلال الفترة المقبلة.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره للجهود التي قدمها الدكتور عاصم الجزار، الوزير السابق، خلال توليه مسئولية ملف الإسكان، كما تقدم بالتهنئة إلى الوزير المٌكلف لتوليه هذه المُهمة، متمنياً له التوفيق والسداد، وتقديم إسهامات في هذا الملف.

وشدد رئيس الوزراء على أن هناك تكليفات محددة في هذا الملف من  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مقدمتها سرعة إنهاء المشروعات الكبرى بهذا القطاع، ويشمل ذلك سرعة الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بأبراج مدينة العلمين الجديدة، وكذلك سرعة تسويق مشروع الحي الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة "جاردن سيتي الجديدة"، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من مكونات مشروع حدائق تلال الفسطاط، وبدء خطوات التسويق والتشغيل للمكونات التي تم الانتهاء منها، وكذا بدء تشغيل مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، والانتهاء من تطوير مثلث ماسبيرو، كأحد أبرز مشروعات التطوير الحضري الراهنة.

كما كلف رئيس الوزراء، الوزير، بعقد اجتماعات دورية مع المطورين العقاريين، والتأكيد على ضرورة التواصل المستمر معهم لتذليل وحل أية مشكلات، وذلك بهدف دفع العمل في هذا القطاع شديد الأهمية، حيث يُسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع، عرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خطة تطوير مدينة العلمين الجديدة، حيث تناول موقف استكمال تنفيذ المشروعات الجارية بها، كما أشار إلى جهود الترويج السياحي للمدينة خلال فعاليات الموسم الصيفي، مؤكداً أن المشروعات التي تشهدها "العلمين الجديدة" تؤهلها لتكون مدينة زاخرة بالفعاليات والأنشطة طوال العام، وجاذبة للعديد من السكان الذين ينشدون إقامة دائمة في مدينة ساحلية متميزة.  

كما أكد الوزير أنه سيتم تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، وحدائق الفسطاط، ومثلث ماسبيرو وغيرها، وتم وضع خطة متابعة أسبوعية لهذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • صور.. وزير العمل: بابي مفتوح أمام الجميع وهذه أهداف الوزارة الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق التى ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان الجديد: مشروعات الإسكان وتطوير العشوائيات أولويتنا في الفترة المقبلة