نواف السالم

أصدرت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء ، بياناً تستنكر فيه قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق مع المدافع ميريح ديميرال ، بشأن احتفاليته أمام النمسا ، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا «يورو 2024» .

وقالت الخارجية التركية في بيانها : “ندين الردود المستندة إلى أسس سياسية التي تستهدف استخدام رمز تاريخي وثقافي لا يستهدف أي شخص خلال الاحتفال في مسابقة رياضية” .

وفي وقت سابق ، أصدر يويفا بياناً بشأن احتفالية ديميرال ، وجاء فيه : ” تم فتح تحقيق وفقاً للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، فيما يتعلق بالسلوك الغير لائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا ميريح ديميرال” .

ويُذكر أن تركيا تأهلت إلى الدور ربع النهائي من اليورو ، عقب الفوز على النمسا بهدفين ديميرال ، في اللقاء الذي جمعهما أمس الثلاثاء .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الخارجية التركية ميريح ديميرال يورو 2024

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تحقيقا مع لاعب كرة القدم التركي "ميريح ديميرال" بعد احتفاله بهدفه في مرمى المنتخب النمساوي، ببطولة أوروبا 2024 مساء الثلاثاء بإشارة ترتبط عادة بجماعة قومية متطرفة.

وسجل "ديميرال"، الذي يخضع للتحقيق بتهمة "السلوك غير اللائق المزعوم"، هدفين في فوز مثير 2-1 على النمسا ليضمن مكانه في ربع النهائي، ويحتفل بأداء التحية المرتبطة بالمنظمة القومية التركية المتطرفة المعروفة بالذئاب الرمادية بكلتا يديه.

وفي مقابلة له بعد المباراة يوم الثلاثاء الماضي، قال اللاعب التركي : "أنا فخور للغاية لأنني تركي، لذلك بعد الهدف، شعرت بقوة (بالرغبة في تحقيق ذلك)، وأردت أن أفعل ذلك، وأنا سعيد للغاية لأنني فعلته".

وردت وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فايسر" على الحادث في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلة: "إن رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في ملاعبنا"، مؤكدة "أن استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق".

ومن جانبه، انتقد السياسي التركي عن حزب الحركة القومية، "دولت باهتشلي"، اليوم الأربعاء، تحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشيرا إلى أن التحية التي ألقاها ديميرال "أثارت سخط العديد من النفوس المريضة" في تركيا والخارج، موضحا: "إن علامة الذئاب الرمادية التي صنعها ابننا ميريح بعد تسجيله الهدف هي رسالة الأمة التركية إلى العالم".

وقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء، بتعيين مفتش للتحقيق في تصرفات "ديميرال"، حيث يرجح أن يعاقب بأداء غرامة مالية أو حظر تام من المشاركة في المباريات، بما فيهم المباراة القادمة ضد المنتخب الهولندي.

مقالات مشابهة

  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • تركيا ترفض تحقيق اليويفا ضد اللاعب ميريه ديميرال
  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا