تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الفنان محسن محيي الدين، لأول مرة عن تفاصيل علاقته بالفنانة العالمية الراحلة داليدا، مؤكدًا تواضعها الشديد، ولم تصيبها عقد النجومية.

وقال محسن محيي الدين في تصريحات تلفزيونية: "تعرفت على داليدا من أيام فيلم إسكندرية ليه؟ وأيضًا وداعًا يا بونابرت، وكانت داليدا صديقة المخرج يوسف شاهين جدًا، ولما كنا نروح مهرجانات كانوا يتقابلوا وأنا ببقى معاهم، وفي مرة داليدا عزمتني مع بعض الأصدقاء في بيتها وقعدنا نرقص قبل ما نعمل اليوم السادس”.

محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصيب داليدا

وتابع الفنان محسن محيي الدين: "لما جينا نعمل اليوم السادس تدربت على اللغة العربية وهي كانت ست جميلة خالص متحسش إن عندها عقدة إنها نجمة وإنها لازم تبقى من كوكب تاني، بالعكس كانت بسيطة جدًا وحبوبة جدًا وكل الناس بتحبها وماكنتش حاسة إنها نجمة حتى كمان تأثرت أوي لما جت مصر وكانت بتاكل فول وطعمية وبامية".

وأضاف محيي الدين: "داليدا كانت حاسة إنها مصرية خالصة، حتى في افتتاح فيلم في شبرا كان يوسف شاهين عاملنا عربية مكشوفة وزفة وعدى تحت بيت داليدا في شبرا وقتها وكانت الناس تتهافت عليها والجاردات كانوا بيحاولوا يبعدوهم عنها وهي كانت بترفض وكانت حابة إن الناس تبقى حواليها وبتحاول تحتضنهم فكانت بني آدمة جميلة خالص".

محسن محيي الدين و داليدا في اليوم السادس

وشارك الفنان محسن محيي الدين في فيلم "اليوم السادس، وأنتج عام 1986، ودارت أحداثه عن فترة انتشار وباء الكوليرا في مصر، وكانت بطلته الأسطورة الإيطالية المصرية داليدا.

وظهرت في فيلم "اليوم السادس" كل من؛ شويكار، حمدي أحمد، صلاح السعدني، سناء يونس، عبلة كامل، محمد منير، والفنان العراقي يوسف العاني، كما أن بعض مشاهد العمل شهدت ظهور المخرج يوسف شاهين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان محسن محيي الدين داليدا يوسف شاهين اليوم السادس مصر وباء الكوليرا محسن محیی الدین الیوم السادس

إقرأ أيضاً:

التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة لأغراض تجارية

بغداد اليوم- بغداد

دافعت وزارة التربية، اليوم الخميس، (4 تموز 2024)، عن أسئلة السادس الاعدادي، بعد "امتعاض وتذمر" طلبة من بعض الأسئلة خلال امتحانات الدور الأول.

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "أسئلة السادس الإعدادي كما باقي المراحل كانت منهجية ومعيارها أنها من داخل المادّة المُقررة وطبيعي ان تراعي الفوارق بين الطلبة".

وأضاف "الامتحانات الوزاريّة لجميع المراحل جرت بانسيابية وانتظام هو الأعلى منذ سنوات وإثارة الإشكال على سؤال فكري من مجموع 6 أسئلة وعلى مادة من 6 مواد هو أمر طبيعي".

وأشار السيد الى، ان "️تهويل الامتحانات والضغط على الطلبة غرضه تجاري وهناك من يدفعهم الى التذمر بسبب عدم مجيء مرشحاته او توقعاته للأسئلة" داعيا أولياء الأمور الى" التقليل من الضغط على الطلبة".

ونوه الى، ان "النظر للعملية التربوية بشمولية وعمومية أمر غير صحيح ولا دقيق ولدينا تباين ومستويات مختلفة وهناك مدارس بمستوى نوعي وطلبة مُتفوقين ومعلمين أكفّاء".

وأكد السيد، ان "الوزارة وضعت خططاً واستراتيجيات تربويّة لطلبة المراحل المنتهية لمواجهة الضغوطات النفسيّة التي تُمارس عليهم خلال الامتحانات الوزاريّة".

وأوضح، ان "️الوزارة استعمت وراعت طلبة المراحل غير المُنتهية بإضافة 5 درجات جديدة عبر هيئة الرأي لمُعالجة الحالات الحرجة واعتبار تلاميذ الصفوف الأربعة الأولى مكملين لأداء الدور الثاني" مؤكدا "️الحرص على الدرجة الكاملة حق ولكن الدرجة الحقيقية للقبول تقاس على أساس المستوى العام للمُعدلات".

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي من نجوم المصري للتونسي فخر الدين بن يوسف بعد تجديد تعاقده مع النسور الخضر
  • التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة لأغراض تجارية
  • ثنائي المصري أحمد عيد ومحمد طارق ضمن قائمة المنتخب الأوليمبي لأوليمبياد باريس 2024
  • علاء ناجي يكتب: عندما تعشق الروح
  • المصري يجدد عقد التونسي فخر الدين بن يوسف لمدة موسم
  • المصري يجدد تعاقده مع نجمه التونسي فخر الدين بن يوسف لموسم جديد
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف
  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل
  • محسن محي الدين يُعلق على اعتزال حنان ترك وعودة شريهان.. ماذا قال؟