أعلن نائب رئيس نيجيريا كاشيمشيتيما اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية الأربعة التي وقعت يومي السبت والأحد الماضيين في ولاية "بورنو" بشمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً على الأقل.
وأوضح شيتيما في تصريحات أن عدداً من المصابين توفوا في المستشفيات الذي تم إدخالهم إليها متأثرين بإصاباتهم الخطيرة.

وكانت حصيلة سابقة للهجمات أشارت إلى مقتل 18 شخصاً، وإصابة العشرات بعد إقدام أربع نساء على تنفيذ هجمات انتحارية في مناطق مختلفة.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئلأسباب مجهولة.. اندلاع حريق في مبنى تاريخي غرب ألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفجار بنيجيريا - مشاع إبداعي
ووفقًا لمصادر في الشرطة فقد تم إحباط هجمات أخرى كانت على وشك التنفيذ في هذه البلدة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة التي احتلتها جماعة "بوكو حرام" عام 2014 قبل أن يسيطر عليها الجيش النيجيري بمساعدة الجنود التشاديين عام 2015.الاتحاد الأفريقي يدينأدان الاتحاد الأفريقي بشدة التفجيرات الانتحارية التي هزت السبت الماضي مدينة غووزا بشمال شرق نيجيريا وخلفت 32 قتيلاً.
كما أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد في بيان اليوم بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت تجمعات في حفل زفاف وجنازة، إضافة إلى مستشفى في مايدوجوري بشمال نيجيريا.
وجدد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي رفض المنظمة الأفريقية القاطع لجميع أشكال التطرف العنيف والإرهاب وأعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء، ودعا إلى اتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لتعزيز منع تجنيد الأطفال لشن هجمات إرهابية.
وأكد فقي محمد، تضامن ودعم الاتحاد الأفريقي لجهود حكومة وشعب نيجيريا في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بشكل فعال في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس أبوجا تفجيرات نيجيريا نيجيريا تفجيرات الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية

وكالات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” توقيع عقوبات على نادي الزمالك ، بسبب الأحداث التي شهدها نهائى الكونفدرالية بين الفريق الأول ونهضة بركان .

وقرر”كاف” تغريم الفارس الأبيض 200 ألف دولار ، بسبب سوء التنظيم خلال تسليم كأس البطولة عقب نهاية المباراة ، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي ، وتم منعه من حضور الجماهير أربع مباريات، بينهم مباراتان مع إيقاف التنفيذ .

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، أعلن في وقت سابق فتح تحقيق ، بسبب الفوضى وسوء التنظيم التي شهدتها مراسم تسليم الكأس

ويُذكر أن الزمالك تُوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2023-2024، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف في المباراة النهائية .

 

مقالات مشابهة

  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • عشرات القتلى بهجمات إرهابية نفذتها نساء في نيجيريا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً