أكد لاعب وسط برشلونة، الألماني إلكاي غوندوغان، اليوم الأربعاء، أن "إسبانيا وألمانيا تلعبان أفضل كرة قدم في "يورو 2024"، وأن لقاءهما في ربع النهائي الجمعة المقبل سيكون "مواجهة بين ندين".

وقال غوندونغان في مقابلة مع (يويفا): "ستكون من دون شك مباراة بين ندين، أعتقد أن الفريقين يلعبان أفضل كرة قدم في البطولة، كلانا يرغب في الاستحواذ على الكرة".

جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"


وأضاف: "سترتبط كلمة السر بقدرة الفريقين على تحمل عدم امتلاك الكرة، ومن الذي سيمنع الخوف من التملك منه ويحافظ على هدوئه مع انتظار اللحظة المناسبة لاستعادتها".

عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي

وبخصوص زميله في برشلونة ولاعب منتخب إسبانيا، لامين يامال، قال: "ما يفعله أمر رائع ويقدم مستوى ممتاز للاعب عمره 16 عامًا، تروقني مشاهدته".


وتابع غوندوغان: "لا يزال يتبقى لديه طريق طويل ليقطعه، لكنه يقدم أشياء استثنائية".


وأشاد أيضًا برودري الذي زامله في مانشستر سيتي: "أنه من ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم، ربما هو الأفضل، يمكنك أن تمرر الكرة دائمًا له وهو دائمًا يطلبها ويتخذ دائما القرار الصحيح ولا يفقد الكرة أبدًا، إنه لاعب يرغب كل المدربين في امتلاكه".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مباراة إسبانيا وألمانيا إلى شوطين إضافيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتجهت مباراة إسبانيا وألمانيا المقامة حاليًا بينهما على ملعب إم إتش بي أرينا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، إلى شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، بعدما بدأت المباراة بتدخلات عنيفة من جانب لاعبي منتخب ألمانيا، حيث تدخل توني كروس على بيدري جونزاليس لاعب منتخب إسبانيا في أكثر من مرة، ما أدى إلى خروج الأخير مصابًا، ليحل داني أولمو بدلًا منه في تغيير اضطراري مبكر في الدقيقة الثامنة.

مباراة ألمانيا ضد إسبانيا

وسيطر بعدها المنتخب الإسباني على الكرة، بعد انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكانت أبرز محاولات اللقاء التهديفية، تسديدة أولمو في الدقيقة 39، التي تصدى لها الحارس الألماني مانويل نوير ببراعة، لترتد الكرة في منطقة الجزاء ولكن لم يحسن ألفارو موراتا التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، دخل الماتادور الإسباني بقوة، حيث أضاع موراتا في البداية، قبل أن يسجل البديل أولمو الهدف الأول في الدقيقة 51، بعد تمريرة أرضية من زميله لامين يامال.

وحاول المنتخب الألماني تعديل النتيجة بأكثر من كرة، أبرزهم تسديدة روبرت أندريخ في الدقيقة 70، تصدى لها الحارس أوناي سيمون.

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء، أدرك البديل فلوريان فيرتز التعادل لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 89 من صناعة جوشوا كيميش، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

تأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024، بعدما انتصر على الدنمارك بثنائية دون رد، بينما اكتسح منتخب إسبانيا، جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ16.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • ملخص مباراة إسبانيا وألمانيا – يورو 2024
  • يورو 2024.. تعرف على رجل مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع النهائي
  • يورو 2024.. إسبانيا وألمانيا تعادل في الشوط الاضافي الأول
  • يورو 2024.. مباراة إسبانيا وألمانيا إلى شوطين إضافيين
  • بث مباشر مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024 اليوم
  • بث مباشر مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024.. يلا شوت
  • كيفية مشاهدة مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • ديل بوسكي يحسم الأمر بين إسبانيا وألمانيا في يورو 2024