أدى الدكتور عمرو محمد قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نائبا لوزير الصحة والسكان.

مناصب قيادية مهمة

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن السيرة الذاتية للدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، موضحة أنه حصل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة، وشغل العديد من المناصب القيادية بوزارة الصحة والسكان على مدار العشرين عام الماضية.

وأكدت «الصحة» أن «قنديل» شغل منصب مدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، ورئيس قطاع مكتب وزير الصحة والسكان، ورئيس قطاع الطب الوقائي، والمستشار الطبي بسفارة مصر في المملكة العربية السعودية، وحالياً مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي.

المشاركة في عضوية اللجان العلمية

وشارك الدكتور عمرو قنديل في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية، مثل لجنة اللوائح الصحية الدولية (IHR)، ولجنة الاستعداد لجائحة الإنفلونزا (PIP)، وعضو الفريق الاستشاري الفني المعني بانتشار الحمى الصفراء (GRYF) بمنظمة الصحة العالمية، وعضو المجموعة الفنية الإستشارية الإقليمية (RTAG) بإقليم شرق المتوسط، رئيس اللجنة العليا للتطعيمات بجمهورية مصر العربية (NITAG)، وقام بنشر 70 مقالاً علمياً حول موضوعات متنوعة في مجال الصحة العامة والعديد من المجلات العلمية الدولية.

وأشرف «قنديل» على التأمين الطبي للعديد من الفعاليات الهامة، مثل مؤتمر تغير المناخ (COP27) عام 2022 والمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، وزارة الصحة والسكان المصرية عام 2023، وكان له دور رئيسي في إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية وكان آخرها الإطار الاستراتيجي الوطني للصحة الواحدة (2023 - 2027)؛ وخطة العمل الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات، وخطط الاستعداد والاستجابة للأمراض المعدية والأوبئة والجوائح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة منصب وزير الصحة مكافحة الأمراض وزیر الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الأربعاء، المشاريع والبرامج التربوية المستدامة. 

وذكرت وزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً للمشاريع التربوية والبرامج التنموية المستدامة، التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في مبنى الوزارة، اليوم، باحثاً معه أهم خطوات الاستدامة التي وضعتها الوزارة ضمن الخطط الاستراتيجية لهذا العام من أجل توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة". 

وأضافت، أن "اللقاء تمخض عنه رفع تقرير فوري إلى رئيس مجلس الوزراء حول آليات تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى تربوية بعد حصر أعدادها في جانب الرصافة الثانية، وتفعيل المشاريع المتلكئة بالسرعة الممكنة لفك الزخم الحاصل في مدارس منطقتي الزوراء والمعامل". 

وتابعت أن "اللقاء ناقش ايضا إنهاء ملف تسوية الملاكات والاستفادة من العقود الجديدة في سد الشواغر الحاصلة في بعض الاختصاصات العلمية الحرجة"، مشيرة إلى أن" الاجتماع حضره المدير العام لتربية الرصافة الثانية حسن الكعبي ومديري الإشراف التربوي ومشروع الوزارة رقم واحد والأبنية المدرسية".

مقالات مشابهة

  • بعد صدور قرار جمهورى بتعيينها.. السيرة الذاتية لعميد طب أسنان كفرالشيخ
  • وزير الصحة الأسبق: هويتنا تعرضت للعبث.. ونحتاج لحفظ الذاكرة الوطنية
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • طلبة الطب يعلنون إنزالا وطنيا السبت المقبل ويتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة مع الحكومة
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري