الثورة نت|

دشن فرع هيئة الزكاة بمحافظة البيضاء ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ382 عريسا وعروس بتكلفة 152 مليون ريال تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أشاد وكيل محافظة البيضاء للوحدات الادارية، عبدالله الجمالي، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم العرس الجماعي الرابع وتحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي ، منوها بدور مكتب الهيئة في المحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد حرص السلطة المحلية على المضي في توقيع وثيقة تخفيف المهور وترشيد تكاليف الزواج وتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة.

من جهته أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، حيدر الغريب، الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع.

واستعرض خطط المكتب والمشاريع المستقبلية لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين وصولاً إلى التمكين الاقتصادي.

فيما أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص إلى أهمية الأعراس الجماعية في تجسيد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع.

حضر التدشين قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومديرو فروع الزكاة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة العامة للزكاة البيضاء العرس الجماعي

إقرأ أيضاً:

مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة بصنعاء في مسيرة “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “

الثورة نت / أحمد المالكي – أحمد السعيدي

شارك آلاف العرسان المشمولين ضمن العرس الجماعي الرابع لهيئة الزكاة من أبناء العاصمة ومحافظة صنعاء اليوم الجمعة بميدان السبعين ، في مليونية “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد” ، وعبر عدد من العرسان المشاركين في المسيرة في تصريحات “للثورة” عن فخرهم واعتزازهم ، وفرحتهم الغامرة ، بأتمام نصف دينهم ، ومشاركة جماهير الشعب اليمني ، في المسيرة المليونية بميدان السبعين اسنادا لأخواننا في فلسطين وغزة الإباء ، الذين يتعرضون لأبشع جرائم الإبادة الجماعية ، ومجازر القتل والحصار والتجويع ، من قبل جيش الإحتلال الصهيوني المجرم بدعم أمريكي بريطاني غربي ، وصمت دولي وعربي مهين.

وأكد العرسان أن الغاء مراسم العرس الجماعي الرابع لهذا العام ، تضامناً مع غزة يعد شرفاً لهم في إطار المعركة الجهادية والموقف المشرف للشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية ، التي تخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ، والتي تواجه قوي البغي والإجرام الصهيوني الأمريكي البريطاني ، في البحار والمحيطات ، وقالوا أن الفرحة الكبرى هي وقف جرائم القتل والإبادة ، وتحقيق النصر في غزة وفلسطين .
وحيا العرسان جهاد إخوانهم من أبناء القوات المسلحة اليمنية الأبطال بكل تشكيلاتها الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية والبرية ، مبدين استعدادهم بالإلتحاق بهم في أي لحظة يستدعي ميدان الجهاد والبطولة والرباط أن يكونوا في جبهات الرباط والجهاد” اسنادا لأشقاءنا المظلومين في فلسطين ودفاعا عن تراب اليمن الميمون.

وأكد الشيخ شمسان ابو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة في تصريح ل الثورة أن العرس الجماعي الرا بع لهذا العام يظم مختلف الشرائح من الفقراء والمحتاجين والمعسرين المرابطين والأسرى ، ومن أبناء الجاليات العربية والأفريقية ، ومن أشد الناس فقراً ، وأن الهيئة أعلنت وقف كل المظاهر الفرائحية المعتادة في كل الأعراس الجماعية التي أقامتها ونظمتها الهيئة خلال السنوات الماضية ، واقتصرت مراسم العرس الجماعي الرابع على فعاليات التدشين البسيطة ، وان هذا الحضور الكبير والمشرف للعرسان في ميدان السبعين وكل الميادين في جميع محافظات الجمهورية ، ومشاركة جماهير الشعب المسيرات المليونية المساندة لإخواننا المقهورين في غزة وفلسطين هو شرف عظيم لمل اليمنيين.

مؤكداً أن هذا المشهد الذي يصدره العرسان وكل الشعب اليمني هي رسالة لكل العالم بأن فلسطين حاضرة في كل مناسباتنا ، وافراحنا واتراحنا ، وأنها قضيتنا الأولى ، التي ترخص لها أرواحنا وأموالنا ، وأولادنا رخيصة لإخواننا في فلسطين الفداء .

وأضاف ابو نشطان : نقول لأخواننا في غزة من خلال هؤلاء العرسان ١١ الف عرس وعروس ، أفراحنا هي من أفراحكم، وأوجاعكم هي من أوجاعنا، وقد أوقفنا كل مظاهر الفرح والأحتفال وخرجنا مع العرسان تضامنا واسنادا ووقوفا معكم ونقول لكم نحن منكم وإليكم ، الدم الدم، والهدم الهدم ، وبإذن الله النصر قريب ، وصبركم وثباتكم رفع رؤوسنا ، ونحن معكم في كل المواقف وأن الفرح الأكبر سيكون عندما نحتفل بنصركم الكبير والقريب الذي نراه قاب قوسين أو أدنى.

هذا وقد خرج العرسان المشاركين في مسيرة السبعين مرتدين الكوفية الفلسطينية ورافعين العلم الفلسطيني ، في مشهد مهيب ، وردد العرسان مع جماهير الشعب الهتافات والشعارات المساندة لفلسطين والمنددة بأمريكا وإسرائيل ، معتبرين تلك الهتافات والأناشيد بمثابة زفة عرسهم الميمون والمبارك.

مقالات مشابهة

  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة بصنعاء في مسيرة “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • البيضاء.. عرس جماعي لـ86 عريسا وعروسا من مديرية العرش
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • 11 ألف مستفيد من مشروع العرس الجماعي الرابع:مستفيدون تحدثوا لـ” الثورة “: أحلامنا أصبحت حقيقة.. والشكر للقيادة وهيئة الزكاة
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً