أعلنت وزارة حماية البيئة بدولة الاحتلال الإسرائيلي، عثورها على البعوض الحامل لفيروس غرب النيل المُسبب لمرض حُمى غرب النيل القاتل في بعض المدن المحتلة.

العثور على بعوض يحمل الفيروس في مدن إسرائيلية

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية، فإن السلطات البيئة عثرت على البعوض الحامل لفيروس حُمى غرب النيل، في مدن تل أبيب، وهرتسليا، وكريات أونو، وبيتاح تكفا، والمجلس الإقليمي ليف هشارون، والمجلس المحلي إيفن يهودا في المنطقة الوسطى، وكذلك في إيلات والمجلس الإقليمي إيلوت في جنوب دولة الاحتلال، مؤكدة أنها تكثف جهود الرصد والإبادة.

وطالبت وزارة البيئة بدولة الاحتلال من المُستعمرين استخدام المواد الطاردة للحشرات لحماية أنفسهم من البعوض الحامل للفيروس.

وقوع 8 وفيات بسبب حمى فيروس غرب النيل

يُذكر أن وزارة الصحة بدولة الاحتلال أعلنت وقوع أكثر من 8 وفيات بسبب حمى فيروس غرب النيل، بالإضافة إلى إصابة 81 مستعمرا إسرائيليا بالفيروس، ووضع عدد منهم على أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات داخل دولة الاحتلال نتيجة لإصابتهم بالفيروس الذي يحمله البعوض.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرب النيل فيروس غرب النيل حمى غرب النيل إسرائيل فيروس الاحتلال غرب النیل

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة

تشير دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول وجبة إفطار صحية لمريض السكري يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم أثناء الصيام وكذلك في خفض متوسط مستويات السكر على مدار اليوم. 

تصفح الهاتف قبل النوم يعرضك للإصابة بمرض مزمن أهمية وجبة الإفطار لمرضى السكري

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ذا صن”، أوضحت الدراسة أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يضر بقدرة الجسم على التحكم في نسبة السكر في الدم على مدار اليوم.

ينصح الأطباء بالتركيز على تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومعتدلة البروتين بدلاً من تناول أي شيء عشوائي. فإن هذه النوعية من وجبة الإفطار تكون أقل في الكربوهيدرات وأفضل لمرضى السكري.

على الرغم من أن هناك عوامل عديدة مثل وزن الجسم والنشاط البدني والتوتر والوراثة تلعب دورًا مهمًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، إلا أن اتباع نظام غذائي صحي يعتبر بالغ الأهمية في إدارة نسبة السكر في الدم. وبما أن وجبة الإفطار هي أول وجبة في اليوم، فإن اختيار الطعام بحذر يعد أمرًا ضرورياً.

يؤكد الأطباء أن وجبة الإفطار لمريض السكري يجب أن تكون مزيجًا مناسبًا من الألياف، والكربوهيدرات المعقدة، والبروتينات، والدهون الجيدة، والخضروات. تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف والكربوهيدرات المكررة لأنها تساهم في تقلبات نسبة السكر في الدم.

كما يجب أن تحتوي وجبة الإفطار لمريض السكري  على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة أعلى من الدهون الصحية والألياف والبروتين، وذلك للحفاظ على انخفاض نسبة السكر في الدم وتوفير الطاقة اللازمة خلال اليوم.

وهناك بعض مرضى السكري يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم في الصباح بسبب تكسر الكبد لمخازن السكر في هذا الوقت، كما قد تكون خلاياهم أكثر مقاومة للأنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم نسبة السكر في الدم. لذا فإن تناول وجبة إفطار صحية يمكن أن يقلل من نسبة السكر في الدم ويساعد على منع ارتفاعها في وقت لاحق من اليوم.

وأكد الاطباء أن تجاهل وجبة الإفطار له تأثير سلبي على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال اليوم، لذا يجب أن يركز مريض السكري على تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومعتدلة البروتين.

بشكل عام، من الضروري لمريض السكري أن يتبع نظاماً غذائياً متوازناً يشمل وجبة إفطار صحية تساهم في التحكم بمستويات السكر في الدم طوال اليوم وتجنب المضاعفات المرتبطة بالمرض.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت
  • أهالي إدفو يحذرون من ظهور تمساح بنهر النيل فى أسوان
  • حريق كبير على طريق حالات... ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • فيروس يهاجم الإسرائيليين .. والحصيلة 11 وفاة
  • مصرع وإصابة العشرات.. فيروس غرب النيل يضرب إسرائيل
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل
  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل