منذ الصباح الباكر وعند افتتاح محل الملابس الخاص به، يأتي بـ«الكولمان» ويملؤه بالمياه واحدًا تلو الآخر، ويضعه على «ترابيزات» في أحد جانبي الشارع، ثم يذهب لإحضار الثلج ويضعه على المياه لتكون مرطبة للتخفيف عن المارة في ظل ارتفاع درجة الحرارة خلال الآونة الأخيرة، ذلك «روتين» يومي يمارسه أسامة سعد، 56 عامًا، في مدينته شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

توافد المواطنين على شارع سعد زغلول

ينزل الركاب من قطار «منوف - طنطا» إلى محطة شبين الكوم، ويتوافد المواطنون من جميع المصالح الحكومية إلى شارع سعد زغلول، أحد أشهر الشوارع بالمدينة، في ظل ارتفاع درجة الحرارة العالية، يتلهف المواطنون إلى شرب الماء البارد الذي يخفف عنهم الآلام الشديدة التي يسببها الحر، وعند الوصول إلى نهاية الشارع، يجدون أنفسهم أمام مكان يحتوي على «5 كولمان» بها مياه باردة، فيشربون حتى يرتووا، إلى أن أصبح هذا المكان يتردد عليه المواطنون والأطفال وكبار السن على مدار اليوم.

سبب مبادرة سقي الماء 

يحكى «أسامة» عن مبادرته: «من سنة لما لقيت الناس بتطلب المياه من شدة درجة الحرارة بدأت هذا العمل بكولمان واحد فقط، ومع مرور الأيام زاد الإقبال عليه، فقررت شراء المزيد حتى وصلوا إلى «5 كولمان» والسبب الذي دفعني لذلك، هو فضل سقى الماء وأنها من أفضل الصدقات التي حث عليها رسول الله- صلى الله عليه وسلم- والمقابل الذي أحصل عليه من هذا العمل هو الدعاء من المواطنين بالصحة والستر».

يلاحظ «أسامة» أن إقبال المواطنين يزداد في فترة الظهيرة، لذا يقف أمام المكان لكى يملأ «الكولمان» الذي يفرغ أولاً بأول، فضلاً عن وضع الثلج ليجعله رطبًا، ولا يكتفى بذلك بل يحرص على زيادة عددها خلال الفترة المقبلة بمشاركة أصدقائه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية كولمان درجة الحرارة مياه

إقرأ أيضاً:

استمتع بالانتعاش في الصيف مع مشروب الليمون بالنعناع البارد

في أيام الصيف الحارة، لا يوجد شيء أفضل من الاستمتاع بمشروب منعش ومفعم بالنكهة مثل الليمون بالنعناع البارد. هذا المشروب البسيط ليس فقط لذيذ الطعم ومنعش، بل يمكن أيضًا تحضيره بسهولة في منزلك. إليك طريقة عمله:

المكونات:عصير ليمون طازج (من نحو 4-5 حبات ليمون)أوراق نعناع طازجة (نحو 10-12 ورقة)ماء باردثلج حسب الرغبةسكر أو شراب بسيط (اختياري، حسب الذوق) الطريقة:

عصير الليمون: ابدأ بعصر الليمون حتى تحصل على كوب من عصير الليمون الطازج.

إعداد النعناع: اغسل أوراق النعناع جيدًا ثم قوم بتمزيقها قليلًا بين يديك لتحرر رائحتها العطرية.

تحضير المشروب: في إبريق كبير أو وعاء، أضف الثلج إذا رغبت في تبريد المشروب بشكل سريع. ثم أضف عصير الليمون الطازج وأوراق النعناع الممزقة.

إضافة الماء: املأ الإبريق بالماء البارد، نحو لتر إلى لترين من الماء حسب قوام المشروب المرغوب.

التحلية (اختياري): إذا رغبت في إضافة حلاوة إضافية، يمكنك إضافة بعض السكر أو شراب السكر أو حتى العسل حسب الذوق، وقم بمزجهم جيدًا.

التقديم: قدم المشروب في أكواب التقديم، مع إضافة قطع من الليمون وأوراق نعناع للزينة إن رغبت.

نصائح:يمكنك تجميد بعض قطع الليمون لاستخدامها كثلج لإضافة نكهة لطيفة.لإضافة لمسة إضافية من النكهة، يمكنك استخدام ماء معدني بدلًا من الماء العادي.لمزيد من الانتعاش، قدم المشروب مع بعض الشراب إذا كنت تفضله أكثر حلاوة.

بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك الاستمتاع بمشروب الليمون بالنعناع البارد في أي وقت من السنة، وهو خيار مثالي لتحمل الأجواء الحارة بطريقة منعشة ولذيذة. جربه اليوم واستمتع بنكهته المنعشة!

مقالات مشابهة

  • استمتع بالانتعاش في الصيف مع مشروب الليمون بالنعناع البارد
  • بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم.. فيديو
  • انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية
  • أنباء عن وجود إصابات..اخلاء عقارين مجاورين بشبين الكوم بالمنوفية
  • شقيانين في الحر.. قصص كفاح وعزيمة لبائعين تحت شمس الصيف
  • طفل فلسطيني يروي تجربة احتجازه وتعذيبه من قبل الاحتلال في نابلس