الشارقة: «الخليج»

ضمن خطط مشاركة بلدية منطقة الحمرية السنوية في فعاليات صيف الشارقة الرياضي المقام بشعار «عطلتنا غير» وبتنظيم نادي الحمرية الثقافي الرياضي، وتحت إشراف مجلس الشارقة الرياضي، دشنت البلدية فعالياتها المتنوعة، وعززت جهودها للتعاون في إنجاح فعاليات وبرامج الملتقى الصيفي، المقام 1 يوليو وحتى 1 أغسطس المقبل.

واعتمدت عبر كوادرها من مختلف الإدارات والأقسام، منظومة فعاليتها وأنشطتها للتعاون مع النادي، وإطلاق المبادرات والبرامج التي تخدم الناشئة من أبناء المنطقة، لتعزيز مستوياتهم الريادية نحو الابتكار والإبداع في أجواء استثنائية من المرح والمتعة تسودها الفائدة والتعلم.

انطلقت الفعاليات مع ورشة المشغولات اليدوية، التي نفذتها الموظفات حنان الشامسي، ومزنة الغفلي، وإفهام عيسى، ضمن فعاليات الأسبوع الأول بعنوان «هنا الشارقة».

وهدفت الورشة إلى ربط الأطفال والناشئة المشاركين بالهُوية الوطنية، وتعليمهم كيفية تشكيل المجسّمات، عبر المشغولات اليدوية من مواد معاد تكريرها، وصقل مهاراتهم وتنمية خبراتهم ومعارفهم، وتشجيعهم على الإبداع والتعبير الفني.

وحملت ورشة بلدية الحمرية الأولى "تلفزيون الشارقة" في صيف الشارقة الرياضي، عدداً من المضامين، وفي مقدمتها: تعزيز الصبر والتركيز لدى الأطفال، وتعزيز العمل الجماعي والتفاعلي بينهم وبين أقرانهم، وتحقيق الشعور بالإنجاز، وتعريفهم بأبرز المواقع في إمارة الشارقة، بعرض صور فنية متكاملة عن أبرز الوجهات.

وقال مبارك الشامسي: إن مختلف الإدارات والأقسام باشرت عبر كوادرها الوظيفية الوطنية في وضع البرامج واعتماد المشاركة السنوية للبلدية، وهي مملوءة بالأفكار الإبداعية التي تملأ أوقات فراغهم أثناء الإجازة الصيفية وتثري مشاركتهم وشغفهم.

وكشف الشامسي، النقاب عن أبرز البرامج والأنشطة التي سينفذها فريق عمل البلدية، وتضمّ (10) برامج، تبدأ بتقديم ورشة تلفزيون الشارقة، ونشاط تصنيع السماد العضوي، ودورة الرسم على المرايا البلاستيكية، واكتشف داخل الصندوق، ومعرض آفات الصحة العامة، وأنا إماراتي، ومبادرة نظارتي الشمسية، وورشة فن الموزاييك، وبرنامج بطاقتي التطوعية.

وأضاف أن منتسبي صيف الشارقة الرياضي، على موعد مع عدد من الورش والمحاضرات التفاعلية والابداعية، التي تتضمن عدداً واسعاً من الورش الزراعية والهندسية والتخطيط الاستراتيجي والصحة العامة، والتكنولوجيا والابتكار.

وأشاد بجهود نادي الحمرية الثقافي الرياضي، ممثلاً بمجلس الإدارة حميد حسن الشامسي، وأعضاء المجلس على حرصهم المتواصل على إقامة الفعاليات والبرامج النوعية ضمن صيف الشارقة الرياضي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الحمرية الشارقة فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان

اختتمت دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية مساء أمس، فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة الذي أقيم في مدينة تطوان المغربية لمدة 3 أيام بمشاركة أكثر من 30 مبدعا من شعراء ومثقفين وفنانين وسط أجواء احتفائية بالشعر ومبدعيه.

أُقيم حفل الختام في مدرسة الصنائع والفنون الوطنية في تطوان بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، والدكتور يوسف الفهري رئيس المدرسة العليا للأساتذة في مدينة مرتيل، ومخلص الصغير مدير دار الشعر في تطوان وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والطلاب الجامعيين.

وقال مخلص الصغير إن الدورة الحالية من مهرجان الشعراء المغاربة كانت استثنائية جمعت ببن الشعر والمسرح والموسيقى والتشكيل، وجمعت بين مختلف أجيال وأشكال الكتابة الشعرية منذ المؤسسين الرواد، وصولا إلى المتوجين بجائزة الديوان الأول للشعراء الشباب، موضحا أن المهرجان شهد حضور شعراء مغاربة مرموقين تألقوا في أمسيات المهرجان ولقاءاته الكبرى.

وشهد اليوم الختامي ندوة فكرية بعنوان “الشعر.. من الإبداعي إلى الرقمي”، تناولت أبرز مستجدات الذكاء الاصطناعي وأثره على الإبداع، خاصة في الشعر.

وأجمع المتحدثون في الندوة على أن التقنيات الحديثة لا يمكن أن تقدّم نصا إبداعيا، يوازي وجدانيات البشر، فيما قدّم المشاركون نماذج شعرية من الذكاء الاصطناعي وعرضها على الجمهور.وام


مقالات مشابهة

  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية
  • اللواء الشامسي يهنئ ضابطاً لنيله درجة الدكتوراه