تصدر نادي صلالة (أ) الترتيب العام برصيد 9 نقاط، متجاوزا أقرب منافسيه الرستاق ومصيرة (أ) وفريق صلالة (ب) الذي يملك كل منهما 8 نقاط، وذلك حتى نهاية الجولة الخامسة من منافسات النسخة السادسة لبطولة الأندية العموم للشطرنج التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، وشهدت خلالها المواجهات الكثير من المساجلات والنقلات الاحترافية التي زادت من وقت المباريات حيث تجاوزت بعض المباريات الساعتين، وشهدت خلالها البطولة المزيد من القوة والإثارة بين الفرق المشاركة والتي بلغ عددها ٢٨ فريقا يمثلون ٢٢ ناديا، وذلك في البطولة التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي حتى بعد غد الخميس.

وسجلت مباريات الجولتين الرابعة والخامسة الكثير من التحدي والإثارة بين لاعبي الفرق كونها مباريات مفصلية وتحدد مسار الترتيب العام للفرق حيث جاءت نتائج الجولة الرابعة على النحو التالي: تمكن نادي صلالة (أ) من الفوز على عبري 3-1 وتعادل طاقة مع صلالة (ب) 2-2، وفاز نادي مصيرة (أ) على مرباط 2.5- 1.5، ونجح الشباب في الفوز على قريات (أ) 3-1، وحقق الرستاق فوزا مريحا على نادي دماء والطائيين بنتيجة 4-صفر، وفاز السلام على السيب 3-1، وتعادل إزكي وسمائل 2-2، وتمكن السويق من الفوز على قريات (ب) 3.5-0.5، وفاز صحم (أ) على الاتحاد 4- صفر، وتمكن فريق نزوى من الفوز على نخل 3-1، وفاز صحم (ب) على النهضة 2.5- 1.5 وفاز منتخب الناشئين على نادي بدية 3-1، وفاز الاتفاق على الكامل والوافي بنتيجة 2.5- 1.5. وبهذه النتائج يحل صلالة (أ) بالمركز الأول في الترتيب العام برصيد 9 نقاط، ويأتي الرستاق ومصيرة (أ) وصلالة (ب) في المراكز التالي برصيد 8 نقاط لكل منها، فيما جاء مرباط ومصيرة (ب) برصيد 7 نقاط لكل منهما.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفوز على

إقرأ أيضاً:

العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو

حافظ نادي العين على صدارته لأندية دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، مع بداية شهر يوليو الحالي، كأعلى أندية المسابقة قيمة سوقية، بقيمة بلغت 41.13 مليون يورو.
وحقق نادي العين شهر مايو الماضي إنجازاً تاريخياً بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، وضمن مشاركته في بطولة كأس “فيفا – إنتركونتيننتال2024”، التي تضم الأندية أبطال القارات “كأس القارات”، علاوة على المشاركة في بطولة العالم للأندية بشكلها الجديد بمشاركة 32 فريقاً والتي تستضيفها الولايات المتحدة الامريكية عام 2025، وبطولة النخبة الآسيوية.
ووفق موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية، تصدر العين قمة ترتيب أعلى أندية دوري أدنوك للمحترفين من حيث القيمة السوقية، متفوقاً على باقي أندية المسابقة، حيث جاء في المركز الثاني نادي الشارقة بقيمة سوقية 36.15 مليون يورو.
وحل نادي الوصل، بطل دوري أدنوك للمحترفين في الموسم الأخير 2023-2024، في المركز الثالث بقيمة سوقية بلغت 35.12 مليون يورو، وجاء نادي شباب الأهلي في المركز الرابع بـ 29.67 مليون يورو، ونادي الوحدة خامساً بـ29.16 مليون يورو.
وفي المركز السادس حل نادي النصر بـ26.57 مليون يورو، وجاء نادي الجزيرة سابعاً بـ24.78 مليون يورو، والبطائح ثامناً بـ16.46 مليون يورو، واتحاد كلباء تاسعاً بـ 15.89 مليون يورو، وعجمان عاشراً بـ13.01 مليون يورو.
وفي المركز الحادي عشر جاء نادي خورفكان بقيمة سوقية 12.37 مليون يورو.وام


مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • البرازيل تضرب موعداً نارياً مع أوروجواي في «كوبا أميركا»
  • ترتيب هدافي كأس الأمم الأوروبية عقب إنتهاء دور الـ16
  • ثمن نهائي اليورو .. تفوق هولندا على رومانيا بهدف في الشوط الأول
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • موعد مباراة فرنسا والبرتغالي في ربع نهائي يورو 2024
  • إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية