شهدت عملية الاكتتاب على حقوق الملكية لزيادة رأس المال لمصرف عجمان بمقدار 550 مليون درهم نجاحاً وإقبالاً هائلاً، حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب الحد المطلوب بـ 7.4 أضعاف بإجمالي بلغ 4.1 مليار درهم.

وقال البنك، في بيان اليوم، إن الاكتتاب جذب العديد من بنوك الاستثمار العالمية إلى جانب المستثمرين المحليين.

وقدمت حقوق الملكية للمساهمين الحاليين المسجلين وغيرهم من المستثمرين الآخرين فرصة الاكتتاب في الأسهم الجديدة التي تم إصدارها لزيادة رأس المال بسعر 1 درهم للسهم الواحد، بما يتطابق مع القيمة الاسمية لأسهم مصرف عجمان العادية.

من الجدير بالذكر أن حقوق الملكية الجديدة ستعزز قاعدة رأس المال لمصرف عجمان وستزيد رأس المال الإجمالي إلى 2.7 مليار درهم بعد اكتمال عملية التخصيص وانتهاء الإجراءات والمتطلبات التنظيمية.

وقال محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: “ إن النجاح الذي حققته عملية الاكتتاب على حقوق الملكية يؤكد الثقة العميقة والدعم الراسخ من مساهمينا، ما يدل على نجاح منظومة واستراتيجيات العمل التي رسمناها في مصرف عجمان حتى يتبوأ هذه المكانة المرموقة التي يستحقها اليوم ويحتل موقعه الاستراتيجي الذي يمكنه من متابعة تنفيذ استراتيجيات النمو ومواصلة رفع القيمة المقدمة لمساهمينا إلى مستويات غير مسبوقة”.

ومن المتوقع أن يتم تخصيص الأسهم للمستثمرين في 9 أغسطس 2023 أو ما يقارب ذلك، مع بدء استرداد الأموال المستحقة في 11 أغسطس 2023 أو ما يقارب ذلك. كما يتوقع أن يبدأ التداول في الأسهم الجديدة في 16 أغسطس 2023 أو ما يقارب ذلك.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حقوق الملکیة رأس المال

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: تنفيذ 572 حملة لفحص عادم المركبات على الطريق

ذكرت وزارة البيئة، أن منظومة الحد من عادم المركبات تتضمن عددًا من البرامج التي تعمل من خلالها على الحد والتقليل من انبعاثات عادم المركبات، ومن ثم الحد من تلوث البيئة، إذ أنَّ هذه العوادم من الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء والبيئة، ومن ثم تؤثر بالسلب على التغيرات المناخية.

ووفقًا لتقرير أصدرته وزارة البيئة، فمن أهم البرامج التي تتضمنها منظومة الحد من عادم المركبات، برنامج فحص عوادم المركبات على الطرق، إذ تمكنت وزارة البيئة خلال السنوات الماضية وحتى الآن من تنفيذ نحو 572 حملة لفحص عادم المركبات على الطريق، وتمّ فحص نحو 29064 مركبة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد كبير من حملات توعية السائقين وقائدي السيارات بأخطار عادم المركبات وتأثيره السلبي على البيئة. 

إحلال بعض الأتوبيسات بمحركات تعمل بالغاز الطبيعي

وتشمل أيضًا منظومة الحد من عادم المركبات، برنامج فحص أتوبيسات هيئة النقل العام، والتي تتضمنت تنفيذ برنامج سنوي لفحص جميع أتوبيسات هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، والتي نتج عنها فحص جراج داخله 978 أتوبيسًا، وسجل نحو 315 أتوبيسًا منها مخالفة.

كما تتضمن منظومة الحد من عادم المركبات متابعة تنفيذ خطة وزارة البيئة، بشأن إحلال وتجديد السيارات المتهالكة، وإحلال بعض الأتوبيسات بمحركات تعمل بالغاز الطبيعي وذلك بدلا من الديزل. 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب: التوسع في الاستثمار الرياضي من خلال الاكتتاب بالبورصة المصرية
  • الاتحاد العربي لحماية الملكية الفكرية يتعهد بدعم الشركات الناشئة بالدول العربية
  • الرقابة توافق على زيادة رأسمال اسباير كابيتال للاكتتاب
  • “ايه دي ان اتش للتموين” تعلن النطاق السعري للطرح وبدء فترة الاكتتاب
  • «البيئة»: تنفيذ 572 حملة لفحص عادم المركبات على الطريق
  • "تنمية وعي تلاميذ المدارس" .. استراتيجية الاتحاد العربي لحقوق الملكية الفكرية الفترة القادمة
  • قائد فصيلة مشاة في حرب أكتوبر: الجيش بذل مجهودا في التدريب أضعاف الحرب
  • بفضل جوتا.. ليفربول يتجاوز عقبة كريستال بالاس
  • عاجل.. أول رد من إنستا باي على تعطل الخدمات
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. الحد الأدنى للأجور