أضاف القطاع الخاص الأميركي وظائف جديدة بأقل من المتوقع في شهر يونيو الماضي، كما تباطأ المعدل السنوي لنمو الأجور ليسجل أدنى وتيرة في قرابة 3 سنوات.

وأظهر تقرير "إيه دي بي"، الأربعاء، أن القطاع الخاص غير الزراعي في أكبر اقتصاد في العالم أضاف 150 ألف وظيفة في يونيو، مقابل 157 ألفاً في قراءة مايو المعدلة بالرفع من 152 ألفاً.

وكانت التوقعات تشير إلى أن الاقتصاد الخاص في الولايات المتحدة سيضيف 163 ألف وظيفة في الشهر الماضي.

ويعتبر هذا الحجم من الوظائف هو الأدنى منذ شهر يناير الماضي.

كما أظهرت البيانات أن أجور العاملين ممن احتفظوا بوظائفهم قد زادت بنسبة 4.9 بالمئة على أساس سنوي في يونيو، انخفاضاً من وتيرة النمو في الشهر السابق عند 5 بالمئة، لتسجل أدنى وتيرة للنمو منذ أغسطس من عام 2021.

ومن جهة أخرى، ارتفع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات أولية للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي بأكبر من التوقعات.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، فقد ارتفعت طلبات إعانة البطالة الحكومية الجديدة الأسبوع الماضي 238 ألف طلب، مقابل توقعات بلغت 234 ألف طلب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة وزارة العمل الأميركية أميركا اقتصاد عالمي الولايات المتحدة الولايات المتحدة وزارة العمل الأميركية أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

«الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو

أصدر المرصد الوطني للعمل (NLO) منشورًا مفصلًا بالأرقام حول سوق العمل السعودي في القطاع الخاص لشهر يونيو (2024)؛ ويستعرض التقرير إجمالي العاملين في القطاع الخاص حتى نهاية الشهر، وأعداد المواطنين والمقيمين العاملين في القطاع الخاص بالتفصيل ذكورًا وإناثًا، بالإضافة إلى صافي نمو وظائف المواطنين وأعداد المنضمين حديثًا لأول مرة في القطاع الخاص في شهر يونيو.

 وأوضح التقرير ارتفاع إجمالي العاملين في القطاع الخاص ليصل عددهم إلى (11,409,348) عاملًا في القطاع الخاص خلال شهر يونيو؛ مما يدل على جاذبية القطاع الخاص ونموه المستمر في خلق الوظائف.

 وفقًا للتقرير، فقد بلغ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال شهر يونيو (2,340,877) مواطنًا سعوديًا، حيث بلغ عدد المواطنين الذكور (1,383,079) مواطنًا، فيما بلغ عدد المواطنات الإناث (957,798) مواطنة، وفي المقابل بلغ إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص (9,068,471) مقيمًا أجنبيًا، منهم (8,692,051) مقيمًا، و(376,420) مقيمة.

 ويستعرض التقرير صافي نمو وظائف المواطنين لشهر يونيو، حيث انضم (16,598) ألف مواطن لأول مرة في القطاع الخاص

 يذكر أن المرصد الوطني للعمل يعمل على إصدار العديد من التقارير والمنشورات، التي تستعرض تحليلاً دوريًا للمؤشرات والإحصاءات، منها منشور "نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص" الذي ينشر بشكل شهري؛ ليستعرض أبرز إحصاءات وأرقام الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تعاملت مع 155 ألف طلب خلال يونيو الماضي
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • يقترب من الاستقرار.. ارتفاع أداء القطاع الخاص في مصر خلال يونيو الماضي
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • «الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو
  • الهيئة الملكية توفر وظائف شاغرة للعمل في القطاع الخاص
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات