بوابة الوفد:
2024-07-05@23:53:01 GMT

مجمع إعلام الشرقية يحتفل بثورة 30 يونيو

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

عقد مجمع إعلام الزقازيق، بإشراف الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأربعاء، ندوة بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

حضر المؤتمر اللواء محسن سعد الخبير الإستراتيجي والعسكرى، والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور خالد محروس، عميد كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، واللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية الأسبق، والدكتورة انعام محمد علي، والنائب مجدى عاشور، والدكتور عبد الرحمن الطحاوي مستشار التخطيط والتنمية.

فى بداية المؤتمر، رحب الدكتور دسوقى عبد الله رئيس مجمع إعلام الشرقية بالحضور، لافتا إلى أن ذكرى 30 يونيو هى ذكرى عظيمة يحتفل بها جميع المصريون فى كل عام؛ فى ذكرى خلاصهم من الجماعات الارهابية التى حكمت البلاد بالظلم والظلام.

وفى كلمته قال اللواء طارق عجيز، مدير أمن القليوبية الأسبق، والخبير الأمني، إنه يُشبه ثورة 30 يونيه بنصر أكتوبر، وأن ماحدث في 30 يونيه لايقل عن ماحدث في حرب أكتوبر، حيث اختطفت مصر على يد الجماعة الإرهابية من 2010 إلى 2013، وعاش الشعب المصري فترة عصيبة.

وسرد عجيز بعض من أعمال الجماعة الإرهابية من تفجير أبراج الكهرباء وقضبان السكك الحديدية، وكانت مصر على وشك الضياع في حقبة الإخوان، لافتًا إلى إنه في 30 يونيه حدث تلاحم بين الشرطة والجيش والشعب من أجل مصر، وماحدث في 30 يونيه كان للتاريخ وتصدى الشعب المصري لهذا المخطط الإرهابي، وأن الرئيس السيسي، حمل كفنه على يده من أجل مصر.

وقال النائب مجدي عاشور، أن محافظة الشرقية حالها حال محافظات مصر عاشت فى ظلام خلال تلك الفترة، وكانت الجماعات الارهابية تمارس ظلمها ومعتقداتها الخاطئة باسم الدين، حتى تفرض سيطرتها فى الحكم

وأضاف أن جميع ابناء مصر كانوا يعيشون فى خوف، وكانوا يخافون الخروج من منازلهم، وبعد الثورة ساد فى مصر الامغن وأصبح الأهالى لا يخافون خروج ابنائهم فى أى وقت.

وأكد اللواء محسن سعد الخبير الإستراتيجي والعسكرى، والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، أن ثورة 30 يونيو لا تقل أهمية عن حرب أكتوبر المجيدة، فكلاهما أخرج مصر من دائرة الخوف والظلم إلى النور والاستقرار، مؤكدا أن ان قيادة مصر السياسية تعرضت للعديد من الأزمات، ولكن نجحت فى الخروج منها بحكمة، وبعث برسالة طمأنة للشعب المصرى قائلا: أن مصر تعمل على تطوير العديد من محاور التنمية فى كل المجالات، وسيجنى المواطن ثمارها فى الفترة القادمة، وأن ما يحدث للشعب المصرى هو أزمات تمر بها أغلب بلاد العالم، وأن القيادة السياسية تعمل على تطوير كافة القطاعات الزراعية وقطاع النقل والسياحة وغيرها، وأن مصر تسير وفق خطة صحيحة ستعود على أبناء مصر.

IMG-20240703-WA0014 IMG-20240703-WA0015 IMG-20240703-WA0017

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجمع إعلام الشرقية ثورة 30 يونيو الزقازيق الهيئة العامة الاستعلامات الاعلام الداخلي ذكرى

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024

عقدت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، الاجتماع التنسيقي لإختيار " الأب القدوة " لعام 2024، برئاسة عمر محمد الامين وكيل المديرية، وحضور أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لإختيار " الأب القدوة " لهذا العام.

وخلال الاجتماع أكد عمر الأمين ان مسابقة " الأب القدوة " تستهدف التأكيد علي دور الأب في تأمين الكيان الأسري ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال، مشيرا ان هذه المسابقة تم إطلاقها العام الماضي بالتعاون مع إحدي مؤسسات المجتمع المدني، مضيفا انه تم فتح باب التقدم للمسابقة هذا العام من 11 يونيه حتي 27 يونيه.

وفي ذات السياق أفاد كرم عبد المقصود مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي أنه تم ترشيح 12 اب قدوة بالمحافظة، تم استبعاد 3 منهم لعدم انطباق الشروط، مشيرا ان التقدم للمسابقة كان متاحا للأب الطبيعي، والاب لأبناء من ذوي الإعاقة، وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده، بحيث لا يقل سن الأب عن 55 عاما وحاصل علي مؤهل مناسب متوسط على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 5 ابناء فقط، وأن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة، تحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم النهائية.

مقالات مشابهة

  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل
  • في ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب: توحيد الجهود ساهم في إنجاح الثورة وتوعية المواطنين ساعد على تغيير المشهد السياسي بشكل واسع
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بـ 30 يونيو
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية