صحيفة صدى:
2024-07-05@23:19:21 GMT

‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

‎20 لاعبًا يتخذون رونالدو قدوة ومثل أعلى لهم

ماجد محمد

واصل كريستيانو رونالدو نجاحة وظل طيلة 22 عاما يقدم أفضل المستويات بملاعب كرة القدم رفقة الأندية التي لعب لها ومع منتخب بلاده، حتى أنه أصبح أسطورة حية في عالم الساحرة المستديرة.

وانعكس ذلك على بعض اللاعبين حيث أن هناك 20 لاعبًا شابا في الوقت الحالي يتخذون من البرتغالي قدوة ومثلا أعلى، ومنهم :

أردا غولر : نجم منتخب تركيا والمنتقل إلى ريال مدريد مؤخرًا يحب رونالدو وكان البرتغالي من أسباب انتقاله إلى النادي الملكي.

إندريك النجم البرازيلي: هو لاعب آخر فضل الانتقال إلى ريال مدريد؛ بسبب حبه لكريستيانو رونالدو ورغبته في التواجد بنفس الفريق الذي تواجد فيه من قبل.

وأيضًا كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وموناكو السابق معروف بعشقه لرونالدو، وظهر ذلك في الصور الملصقة على جدار غرفته وهو طفل، ومؤخرًا كان البرتغالي أيضًا من أسباب انتقاله إلى مدريد .

ماتياس دي ليخت اعترف دي ليخت بحبه لرونالدو مبكرًا، وأكد في تصريحات سابقة أنه كان يدعي أنه رونالدو عندما كان يلعب مع أصدقائه في صغره، وقال: “أول قميص كرة قدم لي كان يخص رونالدو في مانشستر يونايتد”.

جواو فيليكس زميله في منتخب البرتغال ولاعب أتلتيكو مدريد الحالي اعترف بتفضيله لرونالدو في 2019 لصحيفة “ريكورد”، قائلا: “هو بطل طفولتي، ومثال في كل شيء، كنت طفلا بينما هو أفضل لاعب في العالم، هو لاعب فريد ولا يمكن تعويضه” ، وغيرهم من اللاعبين الشبان .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رونالدو مانشستر يونايتد مبابي منتخب تركيا

إقرأ أيضاً:

رونالدو مُهدّد بغرامة مالية كبيرة بسبب قياس معدل نبض القلب

يواجه نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو عقوبة مالية توصف بـ"الكبيرة"، وذلك عقب تجاوزه لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتعامله مع مؤسسة  "ووب" غير المتعاقدة مع الهيئة الكروية.

وسمح رونالدو، ذو 39 عاما، لمؤسسة  "ووب" بقياس معدل نبضات قلبه خلال المباراة الأخيرة، التي دخلت ضمن مباريات الدور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024، ضد سلوفينيا، ومنحها حق نشر المعلومات على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، قال موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الخميس، إن "قياس المؤسسة المعنية لمعطيات رونالدو، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، يخرق قوانين "يويفا"، المتعلّقة بحق امتلاك معطيات اللاعبين والفرق للمؤسسات المختصة المتعاقدة مع الهيئة".

وأوضح المصدر نفسه، بأنه "لا يسمح لأي جهة أن تمتلك المعلومة، حيث إن اليورو هي منافسة حصرية وممتلكة خاصة بالهيئة؛ مشيرا إلى أن المؤسسة كانت قد نشرت قياس معدل نبضات قلب رونالدو، حين اتّجه لتنفيذ ركلة الترجيح الأولى للمنتخب البرتغالي.

وأكدت مؤسسة "ووب" بأن معدل نبض رونالدو قد بلغ 100 نبضة في الدقيقة، وهو رقم كبير يكشف حجم التوتر الذي كان عليه نجم الكرة البرتغالي، وإمكانية تشكيله خطرا على صحته.

كذلك، قال موقع "هيلث لاين" البريطاني، إن "رقما مماثلا، في حال عانى الشخص من صعوبة في التنفس، قد يُشكل عليه خطرا كبيرا".

وأضاف الموقع البريطاني، بأن "معدل نبض رونالدو في المباراة، قد كان أعلى خلال فترات اللعب، وهو رقم طبيعى، حيث إنه قد بذل جهدا متواصلا لفترة طويلة، كما أنه حاول أن يساعد زملاءه من أجل تحقيق الفوز في الوقت الرسمي، قبل المرور لمرحلة الأشواط الإضافية، غير أنه فشل، بعد أن أضاع ركلة جزاء صدّها الحارس يان أوبلاك".


وتابع الموقع نفسه: "لكنه عاد بقوة في الامتحان الأهم، وتمكّن من تسجيل الركلة الترجيحية الخاصة به، وبها منح زملائه الثقة لتحقيق الفوز، والتأهل لمواجهة فرنسا في الدور الربع النهائي".

تجدر الإشارة إلى أن تعامل اللاعبين مع مؤسسات غير متعاقدة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أو الإشهار لها، يعتبر خرقا للقانون، وتجاوزا قد يكلّفهم غرامات مالية ضخمة؛ وهذا ما حدث مع المهاجم الدنماركي السابق، نيكلاس بنتنر، الذي قام بإشهار لعلامة ملابس، عند احتفاله بأحد الأهداف التي سجّلها".

واضطر نيكلاس بنتنر، إثر ذلك، لدفع قيمة 100 ألف يورو، خلال عام 2012، فيما يصف "يويفا" هذا النوع من المخالفات بـ"التسويق الكميني"، بالقول إن "الشخص المعني يضع خطة تُشبه الكمين، من أجل اختراق القوانين".

مقالات مشابهة

  • حسرة رونالدو بعد توديع اليورو 2024 .. فيديو
  • في سيناريو مشابه لرونالدو.. مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • رونالدو مُهدّد بغرامة مالية كبيرة بسبب قياس معدل نبض القلب
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • مبابي يوجه رسالة لرونالدو قبل مواجهتهما في يورو 2024
  • هل هي رسالة لرونالدو؟ لاعب البرتغال يثير جدلا بصورة مع زميله
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • ستيفن جيرارد: من الصعب إختيار الأعظم بين رونالدو وميسي.. ومحمد صلاح لاعب أسطوري