أعلنت المطربة مى فاروق عن موعد إحياء حفلها المرتقب بالقصيم بالمملكة العربية السعودية من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور “إنسنجرام" والمقرر إقامته يوم الخميس المقبل .

ونشرت شركة بنش مارك عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، تفاصيل حفل مي فاروق المقرر أن يقام في مدينة القصيم يوم 10 من شهر أغسطس الجاري، حيث كتبت: جمهور القصيم جاهزين نستمتع بالأجواء ‏الطربية مع الفنانة مي فاروق، ‏ضمن حفلات جولة المملكة 2023.

حلت الفنانة مي فاروق، ضيفة على موقع “صدى البلد”، حيث تم تكريمها عن أغنيتها الجديدة “افتكرلك اية”، والتى طرحتها بالتعاون مع الملحن عمرو مصطفي الفترة الماضية. 

وقالت مي فاروق فى تصريحات مصورة لـ صدي البلد: لا أري أن غنائي لأم كلثوم أو فناني هذا العصر ظلمني، ولو كان رصيدي الفني مئات الأغاني سأظل أقدم أغاني أم كلثوم وفناني هذا الجيل . 

وكشفت مي فاروق، عن رأيها فى الفنانة التى تستحق لقب “صوت مصر”، قائلة “مصر ليست صوتا واحدا فقط، ولكن هناك أصوات عديدة، وليس من السهل أن تتلخص فى صوت واحد فقط”.

وأضافت “فاروق”، “مصر قدمت العديد من الأصوات عبر سنوات طويلة، ويوجد العديد منهم يستحقون أن نطلق عليهم صوت مصر، ولو سأختار فنانا لأطلق عليه اللقب ستكون كوكب الشرق أم كلثوم، بخلاف ذلك من الصعب أن تتلخص مصر فى صوت واحد فقط”.

وتابعت: “ليس تقليلا لأحد أو إخفاق لنجوميتهم، ولكن من الظلم أن تتخلص دول كبري مثل مصر بكل تاريخها الفني الطويل وثقافتها فى صوت واحد فقط”.

مي فاروق تتألق في حفل ليالي الفنون الخالدة

وكانت الفنانة مي فاروق أحيت حفلاً غنائياً ضخماً المملكة العربية السعودية، وسط جمهور جماهيري ضخم، وحمل اسم “ ليالي الفنون الخالدة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملحن عمرو مصطفى عمرو مصطفى

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل

 

تنطلق الخميس المُقبل 4 يوليو، مبادرة "الثقافة حياة"، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، من قصر ثقافة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وتأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات .
 

فقرات وعروض فنون شعبية


يُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضًا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما عن تراث و فنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وعرضًا لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب

 

يستهدف برنامج المبادرة  تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، وذلك من خلال تقديم وتنظيم حزمة من  الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش للمشاركة في  أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها: "إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، أفضل عرض مسرحي، إقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، أفضل 5 أفلام موبايل".

الثقافة حياة

مقالات مشابهة

  • عواطف حلمي أم حنونة وجدة فاضلة أحبث الاحتشام وأبدعت في عالم الفن
  • ماريان فهمي تنضم لأبطال «حكايات تاء مربوطة»
  • بالأسود.. نيللي كريم تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • بإطلالة سوداء.. هند صبري تبهر جمهورها
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • ماذا ينتظر بيروت في آب؟ لحظات سارّة بلمسة فنيّة!
  • الليلة.. محمد حماقي يحيي حفل غنائي ضخم ضمن "ليالي مصر "
  • شرط واحد لمشاركة الزمالك في الكونفدرالية الموسم المقبل
  • بإطلالة زرقاء.. نيللي كريم تبهر جمهورها
  • ليالي دهراب تحتفل بميلاد إلهام الفضالة على طريقتها الخاصة .. فيديو وصور