قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات كبيرة تضفي حالة من التفاؤل الكبير فيما يتعلق بالعديد من الملفات، على رأسها الملف الاقتصادي والسياسي والمجتمعي، مشيرا في تصريحات صحفية إلى ضرورة تنفيذ الحكومة لتوجيهات القيادة السياسية.

تطوير العمل الحكومي

وأضاف أن التشكيل الحكومي شهد دمج عدد من الوزارات واستحداث أخرى، وهذا مهم جدا في إطار تطوير العمل الحكومي، لكن ذلك يحتاج إلى تغيير في السياسات، وألا يتوقف الأمر فقط عند حد الدمج الذي لا يبنى على رؤية واضحة وخطة وسياسات جديدة يكون لها آثارها على تلك الملفات.

ترتيب أولويات الحكومة

وشدد على ضرورة أن ترتب الحكومة أولوياتها، بما يتماشى مع أولويات المرحلة الحالية، مؤكدا على أنه من المهم أن يكون هناك رضا شعبي عن أداء الحكومي لاسيما في ظل ما يواجهه الشارع المصري من تحديات على المستوى الاقتصادي وارتفاع مستويات التضخم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل الحكومي التشكيل الجديد التغيير الوزاري الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب

قالت الدكتورة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات الكبيرة سواء داخليا أم خارجيا بل أتت في وقت صعب، لافتة إلى أن الحكومة الجديدة ليست تشريفًا لكنها تحتاج لعمل مستمر وجهد كبير.

على الحكومة الجديدة العمل المستمر

وأشارت «درويش»، خلال حوارها مع الإعلامية جاسمين طه زكي، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن الفترة المقبلة تستلزم من الحكومة الجديدة العمل المستمر الدؤوب السريع لمواجهة التحديات وتحقيق إرضاء المواطن المصري، مؤكدة أن التحديات كان أثرها واضح على المواطن المصري خلال الفترة الماضية، وعلى الحكومة العمل على ضبط الأسواق وجمح الأسعار ولابد النظر للتضخم ومعدلاته بشكل مختلف.

عرض خطة ورؤية الحكومة على البرلمان

وشددت على أنها تنتظر عرض خطة ورؤية الحكومة على البرلمان على أن تكون واضحة ومحددة، وتشمل جميع الملفات، موضحة أن الحكومة الجديدة ستعمل على ملفات الصحة والتعليم وكهرباء، وهناك تحديات أمامها، والملفات متشابكة، لذا يجب العمل بروح الفريق.

مقالات مشابهة

  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • حزب الاتحاد: التشكيل الحكومي الجديد يضم كفاءات وطنية وخبرات كبيرة وعليها تحقيق الرضا الشعبي
  • مصر.. تغييرات كبيرة تطال التشكيل الحكومي المرتقب
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • النائب طارق عبد العزيز يطالب الحكومة بإعلان خطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟