قالت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إن أبرز الملفات المستهدفة بالنسبة للوزارة هي التصالح على مخالفات البناء وترخيص المحلات وضبط التعديات على الأراضي الزراعية، فضلا عن ملفات عديدة على طاولة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال لقائها عبر فضائية «إكسترا نيوز».

كلمة وزيرة التنمية عقب أداء اليمين الدستورية

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، في كلمتها عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أن غرف السيطرة مهمة جدا للربط بين المحافظات والتنمية المحلية ورئاسة الوزراء للسيطرة على الأوضاع ومتابعة الأسعار بالأسواق مما حل مشكلة كبيرة، مشددة على ضرورة التنسيق بين كل الوزارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منال عوض وزير ة التنمية المحلية التنمية المحلية التنمیة المحلیة وزیرة التنمیة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية

بعد أداء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، وشملت الحقائب الوزارية عدة وزارات، وفي أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد أداء القسم، أكدت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية الجديد، أن كل محافظ بمثابة رئيس في محافظته ومسئول عن كل الملفات من الصحة والتعليم والتضامن وغيرها من الملفات.

مواجهة الأزمات 

وأشارت إلى أنه من الأساليب الجديدة التى تم استحداثها لمواجهة الأزمات ومتابعة العمل هي غرف السيطرة للربط بين المحليات والمحافظات ووزارة التنمية المحلية مع مجلس الوزراء والرئاسة، وكل محافظة بها غرف سيطرة بحيث ينزل المحافظ والجهات المختصة بالمتابعة لمتابعة الوضع أولا بأول وبشكل مباشر، فمثلا لو هناك تركيز على موضوع الأسعار أو أي أزمة يتم التعامل الفوري معها واتخاذ قرار بشكل سريع بشأنها  وحل المشكلات والسيطرة عليها.

وأكدت أهمية وجود تنسيق بين الوزارات والمحليات وربط بين السياسات المركزية مع عمل المحليات من الإسكان البيئة التضامن وغيرها من الوزارات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأوضحت «عوض» أن من الملفات المهمة في أولويات الوزارة تطبيق ومتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء ومواجهة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق قانون المحال العامة واستصدار تراخيص المحلات لدمجها في الاقتصاد الرسمي.

مقالات مشابهة

  • قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: هذه الملفات على رأس أولوياتي
  • أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية
  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية