ثمن طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني التشكيل الحكومي الجديد، مؤكّداً أنَّ الحقيبة الوزارية تضمنت أسماء وقامات لها باع واسع ورؤية فريدة، لافتًا إلى أنَّ الوزراء والمحافظين الجدد على قدر عال من الكفاءة والخبرة ما يجعلها قادرة على التعامل مع التحديات الموجودة بالقطاعات المختلفة، والعبور منها من أجل استمرار مسيرة البناء والنهضة.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني لـ«الوطن» إنَّ الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مسئولية مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي بدأته الدولة المصرية منذ سنوات، مشيرًا إلى أنَّ الوزراء الجدد عليهم سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني سواء في المحاور الثلاث، مؤكّدًا ضرورة الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية وتحسين جودة البنية التحتية.

ولفت إلى ضرورة وضع توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني على رأس برنامج الحكومة الجديدة، في شكل مشروعات قوانين وتشريعات تعرض على مجلس النواب، وإجراءات سريعة وناجزة تلبي احتياجات المواطن وقادرة على تحقيق مبدأ التكامل في الرؤى للاستجابة والتعامل مع التحديات الداخلية الراهنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني الوزراء الجدد التغير الوزاري الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو أمناء كتلة الحوار يشيد بزيادة الشباب في حركة المحافظين

أشاد حازم الملاح عضو مجلس أمناء كتلة الحوار ومسؤول لجنة الإعلام بزيادة وجود الشباب في حركة المحافظين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أننا أمام تغيير واسع وشامل في الحكومة، ورغم بقاء عدد قليل من الوزراء في مناصبهم، إلا أن هناك تغيرات ملحوظة بالوزارات نفسها، موضحًا أن التعديل الوزاري ليس محدودا، وذلك أمر مهم للغاية بشأن الرؤية السياسية للمواطنين ونظرتهم للمستقبل.

تعيين محافظين من الشباب

وأشار الملاح إلى أهمية انخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم، الأمر الذي يؤكد أن الدولة المصرية بها العديد من الشباب المخلصين الذين يستطيعون السير للأمام بوطنهم ويقدمون أطروحات مختلفة.

وتمني الملاح تعيين محافظين من الشباب واستكمال التمكين فخلال سنوات ماضية نجح الشباب كنواب محافظين وبالتالي من المفيد التصعيد وتأهيلهم لموقع المحافظ والوزير.

ووجه التهنئة لكافة الوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم، آملًا أن يوفقهم الله في أعمالهم القادمة، مؤكدا أن المواقع الوزارية ليست رفاهية بل تحتاج لمزيد من العمل الجاد والشاق.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يواجه الحكومة.. تساؤلات وتوصيات على طاولة النقاش اليوم
  • مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم على رأس توصيات الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • عضو أمناء الحوار الوطني: على الحكومة وضع توصياتنا ضمن جدول أعمال برنامجها الجديد
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • الكشكي: إلغاء الحبس الاحتياطي على رأس مطالب الحوار الوطني
  • عضو أمناء كتلة الحوار يشيد بزيادة الشباب في حركة المحافظين