قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين، إنّه يضع على رأس أولوياته الملفات التي تهم حياة المواطنين والتي تعتبر من أسس إنشاء وزارة التموين التي تحمل شعار الأمن الغذائي والعدالة الاجتماعية.

أول تصريح من وزير التموين الجديد

وأضاف وزير التموين لـ«الوطن»، أنّ تضخم الأسعار وضبط الأسواق من أهم الملفات التي سيبدأ بها.

وعن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، قال وزير التموين: «سنبحث هذا الملف بدقة وعناية، وسنطرحه أولا لحوار مجتمعي، ومصلحة المواطن أولوية أمامنا».

كارت الخبز المدعم

وعن توفير كارت الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية، نوه وزير التموين الجديد بأنّه سيتم البحث فيه، قائلا: «لن نبخل بأي قرار يأتي في مصلحة المواطنين».

يذكر أنّ وزير التموين الجديد، قاد طفرة في تطوير خدمات البريد، وتحديث البنية التحتية له، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في البريد أو بنك ناصر الاجتماعي الذي تولى رئاسته قبل رئاسة الهيئة القومية للبريد منذ عام 2020.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد المصري البطاقات التموينية البنية التحتية الخبز المدعم العدالة الاجتماعية الهيئة القومية للبريد اليمين الدستورية بنك ناصر أسعار أسواق وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين رقم واحد

كتب- محمد سامي:

قال شريف فاروق وزير التموين الجديد، إنَّ خدمة المواطنين هي رقم 1، وتخفيف العبء على المواطن المصري هي الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا.

وأضاف وزير التموين عقب أداء اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقناة «إكسترا نيوز»: «العمل سيبدأ من اليوم، بعد حلف اليمين وإن شاء الله النتائج سيشعر بها المواطن سريعًا جدًا ونعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين».

وأكد أنَّه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم الى مستحقيه عناوين هامة جدًا يجب أن نبدأ بها، متابعا «بالحديث عن ضبط الأسعار سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء».

وتابع: «المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي».

مقالات مشابهة

  • أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين رقم واحد
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.. أبزر الملفات أمام وزير التموين الجديد