قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن التشكيل الوزاري الجديد جاء ملبيا لطموحات المواطنين وتم التغيير على نطاق واسع ليشمل عددًا كبيرًا من الوزارات وضم نسبة كبيرة من الشباب مما يعطي دفعة كبيرة للعمل الوطني. 

خبير: التشكيل الوزاري الجديد متنوع لتحقيق الاهداف السياسية والاقتصادية خبير: أولويات الحكومة الجديدة التركيز على الاستثمار وتجاوز الصدمات

وأضاف جاب الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تعيين نواب لرئيس الوزراء منهم الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان يأتي في إطار الإشراف على مهام معينة لممارسة دور أكبر لدفع العمل التنفيذي مما يشكل خطوة مهمة لإعداد كوادر جيدة في الجهاز الإداري.

 

وذكر خبير التشريعات الاقتصادية، من أهم أولويات الحكومة الجديدة تحقيق طفرة كبيرة في الملفات التي تهم المواطن في فترة قصيرة بما في ذلك التضخم وانقطاع التيار الكهربائي وبالتالي يتعين على كل الوزراء أن يحددوا حجم الإنجاز في الملفات التي تهم المواطن يقوموا بها خلال 100 يوم الأولى حتى يشعر المواطن بأن الحكومة مختلفة عن سابقتها. 

وأوضح، أنه تم تخفيف عدد الوزارات من 33 إلى 30 حقيبة وزارية مما يعكس الرغبة في ترشيد الإنفاق وإعادة هيكلة الجهاز الإداري وبالتالي من المتوقع أن يكون للحكومة دورا في دفع العمل الوطني الفترة المقبلة، ويتم استكمال ذلك بضخ دماء جديدة في فريق العمل داخل الوزارات، على حد قوله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور وليد جاب الله الجهاز الإدارى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تعيين كامل الوزير وخالد عبد الغفار نائبين لرئيس الوزراء

تداولت أنباء منذ قليل تعيين كامل الوزير وزير النقل، وخالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، نائبين لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وفقًا لما نقلته قناة «إكسترا نيوز» في خبر عاجل.

اليمين الدستورية

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم «الأربعاء» 3 يوليو 2024 اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، عقب الإعلان عن تغيير غالبية الوزراء واعتماد قائمة الوزراء الجدد.

دمج وزارات واستحداث أخرى

ويشهد التغيير الوزاري الجديد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد

«أن أرعى مصالح الشعب».. نص اليمين الدستوري للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي

مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية

مقالات مشابهة

  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • وزير الإسكان في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني؟
  • التشكيل الوزاري الجديد| تعيين نائبين لرئيس الوزراء
  • كامل الوزير وخالد عبد الغفار نواب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة 2024
  • عاجل.. تعيين كامل الوزير وخالد عبد الغفار نائبين لرئيس الوزراء
  • برلماني: الناس محتاجة الوزارات الخدمية تنزل الشارع وتشوف احتياجاتها فين