صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@22:49:55 GMT

15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

أعلنت مؤسسة دي بي ورلد الخيرية تبرعها بمبلغ 15 مليون درهم مساهمة منها لبناء وتطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان.
وسيتمّ توجيه التمويلات المخصّصة من خلال هذا التبرع لتطوير أول مستشفى متكامل لمرضى السرطان في دبي، من المقرّر افتتاحه في عام 2026 ويتضمن منشأة رعاية صحية متطورة يتمّ تأسيسها بالتعاون مع مؤسسة الجليلة تضم 50 عيادة، و30 مساحة مخصصة للأبحاث العلمية، و60 غرفة للحقن الوريدي و116 سريراً للمرضى، موزعة على مساحة تبلغ 56 ألف متر مربع.


قدم المساهمة، ناصر عبدالله النيادي، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي للمجموعة، والعلاقات الحكومية والشؤون العامة، في مؤسسة دي بي ورلد الخيرية، خلال زيارته مؤسسة الجليلة والتي شملت أيضاً مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية والتقى خلالها كبار مسؤولي الرعاية الصحية.
وأكد النيادي التزام "دي بي ورلد الخيرية" بإحداث تغيير حقيقي في المجتمع موضحا أن هذا التبرع يكشف حرصها على دعم مؤسسات الرعاية الصحية، وتوفير العناية الجيدة للجميع.
من جانبه، قال الدكتور عامر الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة إن هذا التعاون يؤكد التأثير التحوّلي للشراكات المثمرة في تسريع تقديم خدمات الرعاية الطبية الأولية، وخدمات الرعاية الصحية الحيوية.

أخبار ذات صلة «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السرطان مؤسسة الجليلة دبي

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة

دشن والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، يوم الخميس، حملة توزيع ناموسيات الطوارئ المشبعة لمحليات كرري وأمدرمان وأمبدة. نفذت الحملة لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة عبر الإدارة العامة للطب الوقائي، بدعم من البرنامج القومي لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة، دكتور محمود القائم، والمديرين التنفيذيين لمحليات أمدرمان وأمبدة.

وأشاد والي الخرطوم بالكوادر الصحية، مؤكدًا أنهم استمروا في العمل رغم استهداف المؤسسات الصحية من قبل الميليشيا المتمردة، التي قامت بقصف مستشفى البلك للأطفال. وأكد أن حكومة الولاية تسعى لتخفيف المعاناة عن المواطنين في ظل هذه الظروف.

وأشار إلى أن التدشين يأتي في إطار خطة الولاية لتعزيز العمل الوقائي ضد أمراض الخريف، مؤكدًا أن العمل الوقائي الشامل يقلل من النفقات على الصحة العلاجية. كما أشاد بمواقف وزارة الصحة الاتحادية الداعمة لولاية الخرطوم في ظل الحرب، لكنه نوه إلى أن كمية الناموسيات المستلمة قليلة مقارنة بعدد المنازل في المناطق الآمنة، معربًا عن أمله في وصول المزيد من الدعم خلال الأيام القادمة.

وطالب والي الخرطوم وزارة الصحة بالمتابعة اليومية للأوبئة وتوفير مخزون من الأدوية، وتعهد بمواصلة العمل لنقل الخدمات إلى المراكز الصحية الطرفية.

مدير عام الصحة قال ان هذا التدشين يأتي في اطار خطة مكافحة أمراض الخريف والتي بدأت بتوزيع ٢٠ ألف ناموسية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض وهي الملاريا وحمى الضنك ونتوقع وصول اعداد إضافية من الناموسيات.واضاف ان التوزيع سيتم حسب الرصد الذي تم للحالات في المحليات والاولوية ستكون للأطفال والحوامل لافتا لخاصية الناموسية المشبعة فواحدة منها تقوم بطرد البعوض من كل المنزل كما اشار المدير العام لجهود مكافحة الطور الطائر واليرقات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • بتوجيهات محمد بن راشد ومتابعة حمدان بن محمد… مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • 15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان