قال هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إن هناك تكليفات وأهداف مُحددة جرى العمل عليها في الفترة السابقة، وتستكمل في الفترة الحالية، مشيرا خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز»، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، إلى وجود خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية، مضيفا: « يمكن تخليص التكليفات في 3 أبعاد رئيسية، تتعلق بالبعد المحلي، وتطوير منظومة الري، بالإضافة إلى البعد الإفريقي، وخصوصًا دول حوض النيل، خاصة أننا نرأس حاليًا رئاسة وزراء المياه الأفارقة، وهي 54 دولة».

وأكمل «البُعد الثالث وهو البُعد الدولي ووضع مصر مع التغيرات المناخية مع دمج ملف المياة بالتغيرات المناخية، والنجاحات التي حققتها الدولة المصرية، وخصوصًا وزارة الموارد المائية والري».

تنسيق يومي مع القطاعات الأخرى

وأضاف «لدينا شغل كتير مع وزارة الزراعة لأن أكثر من 80% من المياه العذبة في مصر تتجه إلى الزراعة، وهناك شغل مع وزارة الإسكان، لأنها المسئولة عن مياه الشرب، وفيه تنسيق يومي، وفى بعض الأحيان يكون كل ساعتين أو 3 ساعات، وهناك تنسيق مع وزارات وقطاعات أخرى مثل قطاع الأعمال ووزارة الكهرباء».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الرى وزير الرى السيسي الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة

عقب حلف اليمين الدستورية، توجّه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تجديد الثقة فيه.

وأكد الدكتور سويلم أن وزارة الموارد المائية والري، ستواصل العمل لاستكمال ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، والسعي إلى تحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين، تحتقيادة الرئيس السيسي.

وثمّن الدكتور سويلم، ثقة الرئيس السيسي فيه، والتي اعتبرها وسام شرف يعتز به، متعهدًا ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن، والمساهمة مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة، في مواصلة مسيرة البناء والتقدّم، التي تشهدها الدولة المصرية على جميع الأصعدة، لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الوطن.

وأكد أن الوزارة ستواصل كافة مجهوداتها لتطوير المنظومة المائية، ورفع كفاءة استخدام المياه، وضمان استيفاء الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وخدمة قضايا المياه والمناخ على المستوى العالمي، وذلك بعقول وأيدي رجال وزارة الموارد المائية والري.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل
  • وزير الري: لم أتردد في تلبية نداء الوطن بعدما قضيت 30 عامًا بألمانيا
  • عاجل:- وزير الري بعد أداء اليمين الدستورية: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية
  • وزير الري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية (فيديو)
  • هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • في أول تصريح له.. وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي على تجديد الثقة
  • بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟