البوابة نيوز:
2024-07-06@09:10:24 GMT

5 خطوات تساعدك على فقدان الوزن خلال النوم

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تعد خسارة الوزن الزائد واحدة من أهم المطالب للعديد من الناس  حيث يسعى كثير منا إلى خسارة الوزن للحفاظ على الصحة جيدة وكذلك المظهر العام، الكثير من الطرق الساعة لفقدان الوزن لكن هل تخيلت أنه يمكن تحويل النوم لوسيلة فعالة لفقدان الوزن، بشرط اتباع مجموعة من الإرشادات، لضمان زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم طوال ساعات الليل حتى الاستيقاظ صباحًا.

في هذا الموضوع ستعرف كيف تفقد  الوزن أثناء النوم

النوم جيدًا
في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا، يبلغ 7 ساعات كل ليلة، يساهم في السيطرة على هرمونات الجوع وتعزيز معدل الأيض بالجسم.

التمدد قبل النوم
لتحفيز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية المخزنة به خلال ساعات النوم، ينصح بممارسة تمارين الإطالات قبل الاستلقاء على السرير، لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة مرونة العضلات.

النوم في غرفه مظلمة 
يجب النوم في غرفة مظلمة، لأن الظلام يحافظ على إيقاع الساعة البيولوجية ويحسن عملية الأيض، مما يساعد على فقدان الوزن بفعالية كبيرة.


النوم في غرفة باردة
كشفت بعض الدراسات أن النوم في غرفة باردة يحفز الدهون البنية الموجودة بالجسم على ضبط درجة حرارته، مما يساعد على حرق اسعرات حرارية إضافية، ومن ثم فقدان الوزن.

تجنب الأكل قبل النوم
الأكل قبل النوم من العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن وعسر الهضم والانتفاخ والحموضة، لذلك من الضروري تناول وجبة العشاء في وقت مبكر ليلًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خسارة الوزن فقدان الوزن الوزن الزائد فوائد النوم النوم فی

إقرأ أيضاً:

طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن

قال خبيرا التغذية البريطانيان سارة بوكسهارت وريانون لامبرت في مقابلة مع صحيفة ذا صن، إن فكرة فقدان الوزن كشيء يتطلب التجويع والحد من نفسك في كل شيء هي فكرة خاطئة، وأكد الخبراء أن فقدان الدهون في الجسم لا يؤدي إلا إلى نقص السعرات الحرارية بمعنى آخر، تفقد الوزن عندما تحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله.

منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة نصائح لفقدان الوزن

ويقول الخبراء أنه من خلال تعلم كيفية إدارة توازن السعرات الحرارية، يمكنك الحصول على وزن صحي والبقاء نحيفًا دون تجويع نفسك.

وأوضح خبراء التغذية أنه يساعد على إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي أو جوع، وذلك من خلال إحداث عجز في السعرات الحرارية.

المزيد من الحركة


الحركة هي ما تحتاجه لحرق الدهون. يمكنك البدء في التحرك أكثر من خلال القيام بالمهام اليومية مثل الطهي والكنس بالمكنسة الكهربائية وإخراج القمامة والتقاط الأشياء المتناثرة والألعاب وما إلى ذلك. قد تبدو جميع الأنشطة اليومية غير مهمة، لكن الحركات الصغيرة كل ساعة هي التي تصنع الفرق. قالت خبيرة التغذية سارة بوكهارت: “عندما يتعلق الأمر بتقليل الدهون في الجسم.

تناول المزيد من الأطعمة الصحية


بالنسبة للأشخاص الذين يفقدون الوزن، فبدلاً من أن يضعوا لأنفسهم مهمة تناول كميات أقل من الطعام، تنصح خبيرة التغذية ريانون لامبرت بإدراج المزيد من الأطعمة الصحية والمغذية في نظامهم الغذائي. ويذكر الطبيب أن اتباع نظام غذائي متنوع، بما في ذلك الأطعمة الطبيعية والكاملة وغير المصنعة، يحسن صحة الميكروبيوم المعوي، وهو أمر مهم للغاية لفقدان الوزن والحفاظ عليه.

زيادة كمية الألياف الخاصة بك


يجب أن يشمل النظام الغذائي لمن يفقدون الوزن الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات. تساعدك الألياف الموجودة في هذه الأطعمة على عدم الشعور بالجوع لفترة أطول وتساعدك على تناول كميات أقل.

النوم الجيد 


النوم الجيد ليلاً يساعد الجسم على حرق الدهون دون التضور جوعا. للقيام بذلك، تحتاج إلى النوم سبع ساعات على الأقل. بالنسبة للأشخاص الذين ينامون أقل، يتم تحفيز الدماغ عن طريق الإشارات العصبية التي تجعله يتوق إلى الطاقة السريعة. ونتيجة لذلك، هناك حاجة للحلويات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

اشرب ماء


من المهم أيضًا الحفاظ على رطوبة الجسم جيدًا لأنه يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل، مما يخلق شعورًا طويل الأمد بالامتلاء.
 

مقالات مشابهة

  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب
  • طبيبة :يجب غسل اليدين جيدا قبل ملامسة الحيوانات ومنع دخولهم غرفة النوم ..فيديو
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»