تقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالشكر للرئيس السيسي على ثقته واختياره لمنصبه الجديد، واعداً: «سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق وتقديم كل ما يليق بوطننا».

وتابع وزير الأوقاف الحالي، بعد أدائه اليمين الدستوري بدقائق، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، أنه يتقدم بالتحية لوزير الأوقاف السابق على كل ما بذله من جهود واعداً بالبناء على كل ما تم بذله، موضحاً أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر والارتقاء بالخطاب الديني المستنير وتحقيق مقاصد الشريعة وحفظ الوطن.

كما توجه في كلمته إلى شعب مصر العظيم بالتحية والتقدير، ووعدهم بالعمل على أن تمتلىء آذانهم بكل ما هو منير من المساجد، موضحاً الأولويات وخطة عمل وزارة الأوقاف التي ستعمل في إطارها خلال المرحلة المقبلة.

مصر تواجه تحديات صعبة ولابد من تكاتف مؤسسات الدولة لرفع الوعي

وقال إنَّ وزارة الأوقاف في المرحلة القادمة أمامها مستهدف كبير وعظيم أُطلق من سنوات وهو تجديد الخطاب الديني، والذي يحتاج لجمع الطاقات والمواهب الموجودة بين العلماء والخطباء والأئمة.

وتابع: نحتاج لوضع أولويات للخطاب الديني وأن يسمع الناس في المساجد خطاباً ومفردات ومعاني وقيم تمس الحاجه إليها، قائلاً: «نحن بلد يواجه تحديات صعبة على كافة المحاور وهذه التحديات تحتاج إلى وعي كبير من كافة مؤسسات الدولة وإدراك عميق لحجم الخطر المحيق بالدولة».

وأكد أنَّ كل إنسان مصري يدخل إلى المسجد ليتجدد عنده الأمل والطاقة الإيجابية ويمتلئ قلبه بالسكينة والطمأنينة واليقين بالمولى - عز وجل، وبالتالي فنحن بحاجه إلى حشد الطاقات والجهود واكتشاف كل المواهب ووضع برامج عمل تعمل على تنشيط وتفعيل دور الأئمة للانطلاق في كل ربوع مصر ونشر كل ما هو جميل.

وأوضح أنَّ المرحلة القادمة ستشهد تنسيقاً واسعاً بين كل مؤسسات الدولة؛ وخاصة بين «الأوقاف» و«الأزهر الشريف» ومع «دار الإفتاء» و«مشايخ الأشراف» ومشيخة الطرق الصوفية والتعاون مع الكنيسة الوطنية للعمل على تلبية متطلبات الوطن.

ويرى أنه من الأهمية بمكان زيادة الوعي والثقافة لدى الأئمة وخطباء المساجد، مشدداً على الحاجه للتنسيق مع وزارتي «التعليم العالي» و«التعليم» لصياغة خطاب ديني رشيد يسري إلى وجدان الشباب المتطلع لجرعة علم ونور والإجابة على أسئلة لديهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف أسامة الأزهري المساجد تجديد الخطاب الديني الخطاب الديني

إقرأ أيضاً:

خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)

وجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الكريمة باختياره لهذا المنصب، مشددًا على إنه سيعمل تحت قيادة الرئيس السيسي، موجهًا الشكر لوزير الأوقاف السابق على الجهد المبذول، مؤكدًا أنه سيكمل على ما بناه.

تطوير العشوائيات وملف الإسكان على رأس الأولويات.. أول تعليق لوزير الإسكان الجديد وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

وبعث "الأزهري"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، رسالة لجميع العاملين بوزارة الأوقاف، قائلًا: "إننا سنعمل معًا كأسرة واحدة على تحول المساجد وبيوت الله لمنارة للعلم وحفظ الوطن وتقديم الخطاب الديني الرشيد.

 

وتابع وزير الأوقاف، أن مصر تواجه تحديات صثعبة على كافة المحاور تحتاج لوعى كبير من كافة المؤسسات لإدراك حجم الخطر، مشددًا على أن تجديد الخطاب الديني على رأس أولويات الوزارة، وسيتم العمل بالتنسيق مع مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والطرق الصوفية والكنيسة المصرية على تحقيق متطلبات الوطن، متقدمًا بمقترح يرتكز على 4 محاور لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع، يتمثل في تحسن وعي الشباب والاجيال القادمة خاصة في ظل وجود عالم السوشيال ميديا، وإطفاء نيران التطرف اللاديني المضاد، وإطفاء نيران الفكر المتطرف، وإنطلاق الخطباء والأئمة لمواجهة أفكار الإلحاد والإدمان والانتحار والاكتئاب والإحباط والتنمر والتحرش وارتفاع معدلات الطلاق وحرمان المرأة من الميراث، وإعادة بناء وتنمية الشخصية الوطنية من منطلق ديني، ثم الاهتمام بصناعة الحضارة، مؤكدًا أنه لديه حلم كبير للمصريين وسيعمل على  تحقيقه.

مقالات مشابهة

  • د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل مع مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأزهر
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)
  • الأزهري: سنعمل تحت قيادة السيسي بما يليق بوطننا.. وتجديد الخطاب الديني ضمن الأولويات
  • أسامة الأزهري لـ الرئيس السيسي: شكرا على ثقتكم الكريمة بتعييني وزيرا للأوقاف
  • من هو أسامة الأزهري؟ سيرة ذاتية لوزير الأوقاف الجديد