تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية الدكتور خالد عكاشة، إن الحكومة المصرية الجديدة تحمل على عاتقها مسئولية وآمال شعب مصر وأولوياته خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف الدكتور عكاشة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أن الحكومة الجديدة ضمت مجموعة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، وهو ما نحتاجه في الوقت الراهن من أجل استكمال مسيرة التنمية المستدامة والمشروعات القومية العملاقة الجارية بالبلاد.


وتابع أن تلك الحكومة جاءت في توقيت بالغ الأهمية بالنظر إلى التحديات الإقليمية والدولية والأزمات والنزاعات والحروب التي تحيط بمصر من مختلف الاتجاهات الاستراتيجية وتداعياتها على البلاد، منوهًا بتوجيهات القيادة السياسية للوزراء الجدد بالعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وفي مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري ووضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات.
وشدد الدكتور خالد عكاشة على أهمية ملف بناء الإنسان والذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أهميةً بالغة، وكذلك رفع الوعي الوطني وتطوير الخطاب الديني المعتدل من أجل ترسيخ الاستقرار والمواطنة والسلام المجتمعي.
واعتبر مدير المركز المصري أن مهمة الوزارات الخدمية ستنصب خلال المرحلة القادمة على مجموعة من الأهداف أهمها ضبط الأسعار والأسواق ومواجهة التضخم، حيث يعد ذلك من أهم مطالب المواطن للحكومة الجديدة، بجانب ملفات الأمن والصحة والتعليم، علاوة على ضرورة استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي والعمل على تطوير وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والخارجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي الحكومة المصرية التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة لرئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة بمناسبة أداء اليمين الدستورية.
وقال حزب المؤتمر في بيان له، إن هذه الحكومة تحمل على عاتقها مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري لتحقيق التقدم والازدهار.
وأوضح حزب المؤتمر، أن هناك عدة ملفات هامة تنتظر الحكومة الجديدة، من أبرزها تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين. 
وأكد حزب المؤتمر، أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى إجراءات حاسمة لتعزيز النمو والاستثمار، وتوفير فرص العمل للشباب، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال تطوير الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية يعتبر من الأولويات التي يجب التركيز عليها.
وأشار حزب المؤتمر، إلى أن التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية وعمل دؤوب وتعاون وثيق بين كافة مؤسسات الدولة، معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة الحكومة على تحقيق هذه الأهداف والعمل على تحسين حياة المواطنين.
ولفت حزب المؤتمر، إلى أن دعم الاقتصاد الوطني يستوجب تنفيذ سياسات اقتصادية متوازنة وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتحقيق استقرار مالي ونقدي، مضيفا أن استقرار الاقتصاد الوطني هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر مهنئا الحكومة الجديدة: ندعو المولى أن يوفقهم لتحقيق آمال الشعب المصري
  • «المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري على رأس أولويات عمل الوزارة