الرياض : البلاد

 أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق عقوبات بحق 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، تضمنت المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقاً، وقد نتج عن هذه المخالفات إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.

 وأصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.

 وأفادت الوزارة، أن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة والمتابعة على قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر “منصة مُساند”.

 وأشارت إلى أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية, داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العمالة المنزلية لائحة العمالة المنزلية وزارة الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة لـ"البوابة نيوز": تحسين جودة الخدمات على رأس أولوياتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، العمل علي تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستواهم المعيشي. 

وأعلنت محافظ البحيرة، في تصريحات لـ " البوابة نيوز"، عن خطة شاملة لتحقيق هذه الأولوية القصوى، تشمل فتح قنوات التواصل مع المواطنين للاستماع إلى شكاواهم ومشاكلهم والعمل على حلها فورًا.

وأشارت محافظ البحيرة، إلى أنه تم عقد اجتماع تمهيدي مع الإدارات المختلفة بالمحافظة لوضع خطة عمل تعتمد على احتياجات المنطقة وتحدياتها،  حيث رصدت العديد من الشكاوى المتعلقة بحالة الطرق في مراكز المحافظة، لذا تم الاتفاق على وضع خطة عمل لتحديد هذه الطرق وتحديث الخريطة المعبرة عنها، بالإضافة إلى وضع معايير تقييم لكل طريق بهدف رفع كفاءته.

وأعربت عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة، مؤكدة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل جنباً إلى جنب بروح الفريق الواحد  لصالح المواطن البحراوي وتخفيف الأعباء عن كاهله، مشيرة إلى ضرورة استكمال مسيرة إنجازات الدولة في كافة المجالات واضافة الجديد لمواصلة البناء والتنمية.

كما أكدت محافظ البحيرة على ضرورة ترتيب الأولويات والملفات بما يتوافق مع احتياجات المواطن بشكل رئيسي للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات وهى محافظة زراعية من الدرجة الاولى وتعتبر المخزن الرئيسى للزراعه فى مصر وتحتاج لبذل المزيد من الجهد والعمل.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة جاكلين عازر وصلت إلى مقر ديوان عام محافظة البحيرة برفقة الدكتور حازم جودة نائب المحافظ، اليوم الخميس لتباشر مهامها كمحافظة الجديدة. 

وبدأت محافظ البحيرة الجديدة بعقد اجتماعات مع قيادات المحافظة، بما في ذلك اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس السكرتير العام المساعد، لمناقشة القضايا الحيوية واستعراض المشروعات الخدمية والتنموية الرئيسية في المحافظة.

من هي جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟

- تولت جاكلين عازر عبدالحليم عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية بداية من عام 2019.

- من مواليد 13 مارس 1987 بمدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة.

- حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة، من جامعة الإسكندرية عام 2010، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015.

- عملت معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016.

- حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2021.

- تولت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

- شاركت أيضًا في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب خلال الفترة من فبراير 2018 حتى فبراير 2019.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة لـ"البوابة نيوز": تحسين جودة الخدمات على رأس أولوياتي
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • هل يلزم بخدمة معروفة التأمين على عقد العمالة المنزلية؟.. مساند توضح
  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • فرض عقوباتٍ وإيقاف تراخيص 9 مكاتب لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وتوقف تراخيص 9 مكاتب استقدام