مع تواصل سير امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية، يستعد طلاب الثانوية العامة، من طلبة الشعبة العلمية «علوم ورياضيات»؛ لأداء امتحان مادة الكيمياء، يوم السبت المقبل، الموافق 6 يوليو المُقبل.

تفاصيل امتحان مادة الكيمياء 

لذا يهتم الطلاب خلال هذة الفترة بالحصول على المراجعات النهائية التي تشمل أهم جزئيات المنهج حتى يستطيعون مذاكرتها جيداً قبل إنطلاق موعد الامتحان، وذلك كما أوضح حسام سويفي أستاذ مادة الكيمياء، خلال تصريحات لـ«الوطن»، أن الكثير من الطلبة يعانون من الكيمياء العضوية لأنها من أكبر الأبواب في المادة، كما أوضح أنّ الكيمياء العضوية من أكثر الأبواب التي يستطيع الطالب على اكتساب درجات فيها، لذا حرص السويفي على عمل مُراجعة شاملة على مادة الكيمياء العضوية، وتشتمل أيضاً على أهم جزيئات المنهج وهي جاءت كالآتي:

  

تفاصيل إمتحان ثانوية عامة 2024 للثانوية العامة 

كما أوضح السويفي، أن امتحان  مادة الكيمياء سيكون مُطابق لإمتحان العام الماضي بنسبة كبيرة مع إختلاف الأسئلة.

يشتمل امتحان مادة الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي2024 على 50 سؤالاً الاختيار بين المُتعدد 46 سؤلاً من ضمنها 40 على درجة واحدة  6 أسئلة بدرجتين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراجعة النهائية مراجعة الكيمياء مراجعة ليلة الإمتحان مراجعة مادة الكيمياء مادة الکیمیاء

إقرأ أيضاً:

استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية

 استمرت فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم بمدن الغربية  استعدادا لامتحان مادة الكيمياء والمقرر امتحانها غدا السبت الموافق 2024/7/6 للشعبة العلمية للصف الثالث الثانوى، وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي المعلمين.


ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير للأستاذ محمد أبو كفر، مدير عام ادارة سمنود التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء اشرف الجندي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم 13.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كل معادلات الكيمياء العضوية
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • غداً.. طلاب الثانوية العامة بالدقهلية يؤدون امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • أقوى مذكرة مراجعة نهائية في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة
  • السبت المقبل.. التعليم تعلن عن مواصفات امتحان مادة الكيمياء 2024
  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • «200 سؤال».. المراجعة النهائية في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024