بوابة الوفد:
2024-07-05@21:30:27 GMT

طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

ساندوتشات كفتة الدجاج هي واحدة من الوجبات السريعة والشهية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، وتتميز هذه الساندوتشات بنكهة الدجاج اللذيذة المختلطة بالتوابل الشرقية، وتقدم بشكل مثالي داخل خبز البيتا أو الخبز الطري، ويمكن تقديمها كوجبة خفيفة أو طعام سريع يناسب جميع أفراد العائلة، وفيما يلي نقدم لك كيفية إعداد هذه الساندوتشات بطريقة سهلة ولذيذة في المنزل.


 

خطوات إعداد ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل

المكونات:

- 500 غرام من صدور الدجاج المفرومة

- 1 بصل متوسط الحجم، مفروم

- 3 فصوص من الثوم، مفرومة

- 1/4 كوب من البقدونس المفروم

- 1/4 كوب من النعناع الطازج المفروم (اختياري)

- 1 ملعقة صغيرة من بهارات الكفتة

- ملح وفلفل حسب الذوق

- خبز بيتا أو خبز سندويتش للتقديم

- خضار مقطعة إلى شرائح (خيار، طماطم، خس، إلخ)

- صلصة الطحينة (تحضيرها اختياري)
 

خطوات التحضير 

1. في وعاء كبير، اخلطي صدور الدجاج المفرومة، البصل المفروم، الثوم المفروم، البقدونس، والنعناع إن استخدمتيه. أضيفي بهارات الكفتة والملح والفلفل حسب الذوق، وامزجي جيدًا حتى تتداخل المكونات.
 

2. شكلي خليط الدجاج إلى أقراص كفتة بحجم متوسط، ثم ضعيها على صينية خبز مبطنة بورق الخبز.
 

3. قومي بشواء كفتة الدجاج في فرن محمى مسبقًا على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة حوالي ١٥-٢٠ دقيقة أو حتى تنضج تمامًا وتصبح ذهبية اللون.

 

4. بينما تشوى كفتة الدجاج، قمي بتحمير خبز البيتا أو الخبز السندويتش في مقلاة خفيفة مع قليل من الزيت حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمش.

 

5. لتجميع الساندوتشات، افتحي خبز البيتا واملئيه بقطعة من كفتة الدجاج المشوية والخضار المقطعة.

 

6. إذا رغبت في تقديمها مع صلصة الطحينة، قدمي الساندوتشات مع صلصة الطحينة على الجانب.

 

7. قدمي الساندوتشات الساخنة كوجبة خفيفة أو طعام سريع، واستمتعي بالطعم الرائع والمذاق الشهي.

 

طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال أحذر.. أطعمة شعبية تصيبك بأمراض خطيرة يابانيات يتزوجن أنفسهن| ظاهرة غريبة تعكس الاستقلالية الشخصية وتحول القيم الاجتماعية فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى ياسمين عبد العزيز تفاجيء جمهورها في أحدث ظهور (صور) تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه إجازة مدفوعة الأجر للأجداد مقابل رعاية الأحفاد| قانونًا في هذه الدولة اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة محمد حماقي يسرق الأنظار بإطلالة ثمينة في حفله الأخير| ومفاجأة لأهل بورسعيد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كفتة الدجاج کفتة الدجاج

إقرأ أيضاً:

طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»

تشكل الحشرات في المنازل مصدرًا للإزعاج والقلق للكثير من الأشخاص؛ إذ تتسبب في التلوث بجانب نقلها للأمراض، وبالرغم من توفر العديد من المنتجات الكيميائية لمكافحتها، إلا أنها قد تؤذي العائلة خاصة في حالة وجود الأطفال.

ووفقًا لما ورد بموقع «good house keeping»، المتخصص في كل ما يلزم البيت، نوضيح طريقة مبتكرة وفعالة باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المنزل، للتخلص من كل الحشرات الطائرة من أول استخدام.

هل القهوة تطرد الحشرات؟ 

القهوة ليست فقط مشروبًا لذيذًا يفضله الكثيرون، بل يمكن أن تكون أيضًا حلاً طبيعيًا لمكافحة الحشرات؛ إذ يتميز البن المطحون برائحته القوية التي تزعج العديد من الحشرات مثل النمل والذباب والبعوض والناموس والصراصير، ما يجعلها تهرب من المكان المتواجد فيه رائحة القهوة.

كيفية استخدام الشمع والقهوةلطرد الحشرات 

ما يميز استخدام الشمع والقهوة كمبيدات طبيعية هو الأمان، فهما خاليان من المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤثر سلبًا على صحة الإنسان والبيئة، وهناك طريقة فعالة لاستخدامهما وهي كما يلي: 

أدوات التحضير  ثلاث شمعات. ملعقة من القهوة. كوب زجاجي. خطوات التحضير 

يوضع الشمع على نار هادئة جدا حتى تمام الذوبان، ثم يُنقل إلى الكوب الزجاجي، وبعد ذلك يذاب فيه ملعقة من البن، ويمكن إضافة ملعقة من أصابع القرنفل الكاملة، وتقلب جيدًا.

في الخطوة التالية، يوضع خيط الشمع في الكوب بعد أن يتماسك الخليط بعض الشيء، حتى يثبت داخله، ويترك لمدة يوم في مكان مظلم، ومن ثم يستخدم كشمعة معطرة.

ويمكن استخدام القهوة فقط ويفضل أن تكون محروقة قليلًا، على أن يتم رش بعض منها على حواف النوافذ وأركان الغرف، أو الأماكن التي يكثر تواجد الحشرات بها.

مقالات مشابهة

  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • طريقة عمل سلطة الحمص اللذيذة في خمس خطوات سهلة
  • طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالمشروم
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو والمشمش
  • طريقة عمل فيليه الدجاج المشوي مع صلصة الزبدة
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل