ليبيا – استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح،الثلاثاء،القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت والوفد المرافق له،بحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب،وذلك في ديوان مجلس المفوضية بطرابلس.

زيارة برنت تأتي بحسب المكتب الإعلامي للمفوضية في إطار دعم الانتخابات في ليبيا، وناقش الطرفان خلال اللقاء الإجراءات المتعلقة بالتحضير لانتخابات المجالس البلدية.

بدوره، أشاد برنت بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمون عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات حرة وذات مصداقية تعبّر عن إرادة الليبيين والليبيات وتطلعاتهم إلى دولة ديمقراطية مستقرة.

واستعرض الجانبان مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية عموما، وانتخابات المجالس البلدية على وجه الخصوص وما لهذه المواقف من تأثير على إمكانية تنفيذها وفرص نجاحها.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية

ليبيا – استقبل وزير الداخلية المكلف في حكومة تصريف الأعمال اللواء عماد الطرابلسي، الثلاثاء بديوان الوزارة بطرابلس القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا جريمي برنت،بحضور مدير مكتب الوزير اللواء عبد الواحد عبدالصمد.

اللقاء ناقش بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية،جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن والاستقرار داخل العاصمة طرابلس وكافة المدن والمناطق بليبيا،وخطط الوزارة في تأمين منفذ رأس اجدير البري عقب افتتاحه، وتأمين انتخابات المجالس البلدية المقبلة.

واستعرض الجانبان خطة الوزارة في اخلاء العاصمة طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية واستلام الجهات المختصة بالوزارة مهام المحافظة على الأمن.

بدوره،أكد الوزير على أن الوزارة وضعت خطة أمنية لتأمين منفذ رأس اجدير ، مشيراً إلى أن إعادة افتتاحه أخذ وقت وجهد كبير أسهم في إعادة افتتاحه ونعمل على تأمينه ومكافحة كافة أشكال التهريب والجريمة.

كما أوضح الوزير أن هناك خطة بديلة لتأمين انتخابات البلديات المقبلة ، مؤكداً على جاهزية الوزارة لتأمين هذه الاستحقاقات الانتخابية في يوم واحد ،ونطمح للوصول الى الانتخابات الرئاسية.

 

مقالات مشابهة

  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • تسجيل أكثر من 146 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • خشانة: البعثة الأممية أصبحت عاجزة أمام تصلب المواقف التي تمثلها الأطراف السياسية الليبية
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية