تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM،  اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.



وقد حرص  عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM امتحان الفيزياء امتحانات الدور الأول غرفة العمليات المركزية

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، انتهاء الاستعدادات كافة الخاصة بتنسيق الجامعات 2024 في مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات، موضحة أن مراحل التنسيق المختلفة لطلاب الثانوية العامة ستنطلق مباشرة بعد إعلان نتيجة الثانوية خلال 5 أيام كحد أقصى.

مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مدة كل مرحلة من مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات تتراوح من 5 إلى 6 أيام، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعمول بها في هذا الشأن.

الحدود الدنيا للقبول

وأكدت أنّ جميع الطلاب الذين سيكونوا ناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024، سيكون لهم مكانًا في التعليم الجامعي، وأنّ الحدود الدنيا للقبول هي التي ستحسم التحاق الطلاب بالكليات.

وتابعت أن الوزارة خلال الأيام المقبلة، ستصدر القرار الوزاري الكامل الخاص بقواعد تنسيق الجامعات 2024 لمختلف الشهادات ومن يلتحق بالكليات.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • «التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء