تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، نجحت إحدى جمعيات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى تسليم عدد (4905) قرض حسن للأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعًا ويريد تطويره.

واكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، ان تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر تعمل على تحسين حياة الأف الأسر بالفيوم وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري .

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام أحد الجمعيات  أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

واشار أن الجمعية تعمل منذ 27 سنة وتؤدي دورها التنموي في المجتمع، وانها تسعى دائمًا إلى تطوير خدماتها في كافة أنحاء المحافظة تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم  من أجل تنمية المجتمع والوطن وصولًا لمجتمع مصري متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة .

يذكر أن تسليم المشاريع التنموية يأتى استكمالًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعى التى توزعها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الفيوم من توزيع مساعدات موسمية واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا، بالاضافة الى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الاثاث والاجهزة الكهربائية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم محافظة الفيوم الأکثر احتیاج ا

إقرأ أيضاً:

المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء

الثورة نت|

تفقّد مستشار محافظة صنعاء عبدالله المروني اليوم عدداً من مشاريع المبادرات المجتمعية الجاري تنفيذها بمديرية مناخة.

حيث اطلع المروني ومعه مديرو مكتب المحافظ صدام الفصيح والمبادرات المجتمعية المهندس محمد النزاري وممثل وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية بالمحافظة المهندس محمد بشر، على سير العمل بمشروع مبادرة شق طريق العر الجو – المعازيب، عزلة الثلث، الجاري تنفيذه بمبادرة مجتمعية.

ينفذ المشروع البالغ طوله ثلاثة كيلومتر وعرض أربعة أمتار بمبادرة مجتمعية ودعم وحدة التدخلات المركزية الطارئة بتكلفة 50 مليوناً و 948 ألف ريال، بمادة الديزل والاسمنت بما نسبته 25 بالمائة على وحدة التدخلات و75 بالمائة على المستفيدين، يخدم أكثر من ألفين نسمة من سكان المنطقة والقرى المجاورة.

كما تم الاطلاع على سير العمل بمشروع مبادرة شق طريق الحرمة – المعزب – غرابة، في عزلة لهاب البالغ طوله خمسة كيلو متر وعرض أربعة أمتار يربط بين محافظتي الحديدة وصنعاء.

ينفذ المشروع البالغ تكلفته 56 مليون ريال، بمبادرة الأهالي ودعم وحدة التدخلات المركزية الطارئة، يتمثل بمعدة الشق ” البكلين”.

وشدد الزائرون على إستكمال المشاريع وإنجازها في المدة المحددة ووفق المواصفات، مؤكدين حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المبادرات المجتمعية والزراعية الجاري تنفيذها، ودعمها للوصول إلى التنمية المستدامة الشاملة.

إلى ذلك تسلّم مستشار المحافظة ومرافقوه، مشروع مبنى مدرسة المضمار في عزلة الثلث، من جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية بعد الإنتهاء منه، بتكلفة 13 مليوناً و925 ألف ريال، مكونة من أربعة فصول دراسية، مساهمة السلطة المحلية بالمحافظة عن طريق الإدارة العامة للمبادرات بنسبة 75 بالمائة والأهالي بنسبة 25 بالمائة.

وأشاد المروني بجهود إدارة المبادرات وجمعية القطاع الغربي، في متابعة وإنجاز المشروع في المدة المحددة ووفق المواصفات.

رافقهم عدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية ومدير المبادرات بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن