على مدار 50 يوما متواصلة تشهد مدينة العلمين الجديدة عرسًا فنيًا ترفيهيًا رياضيًا على أرضها، مع انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين في 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، إذ تشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات ما بين 5 مهرجانات تحت مظلة العلمين ما بين المسرح والغناء، والرياضة، والترفيه، التسوق بالإضافة إلى مهرجان خاص بالأطفال.

بجانب الهدف الترفيهي الذي يقدمه مهرجان العلمين لجمهوره في نسخته الثانية إلا هناك عدد من الأهداف الهامة التي يدعمها المهرجان بشكل كبير:

- يدعم المهرجان وجود مصر على خريطة السياحة والترفيه الدولي، وذلك بعد ما نجح العام الماضي في جذب 15 مليون سائح إلى مدينة العلمين، ويصل الهدف مع عام 2030 إلى جذب أكثر من 50 مليون سائح إلى المدينة الساحلية الجديدة.

مهرجان العلمين يلعب دور مهم للترويج للاستثمار في الساحل الشمالي 

- يلعب المهرجان دورًا رئيسيَا في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي، وفقا لما كشفه الدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلًا: «تمّ وضع استثمارات في مدينة العلمين الجديدة تفوق الـ185مليار جنيه، وتسع ليعيش بها 3 ملايين نسمة وهو ضمن التوسع الجغرافي البعيد عن المركزية، وهي ضمن مجموعة من المدن الجديدة على طول شاطئ البحر المتوسط في الساحل الشمالي الغربي».

- يزيد المهرجان من مساحة القوى الناعمة المصرية وتأثيرها، ورقعة انتشارها، إذ يقدم ضمن جدول فعالياته مجموعة متنوعة من الحفلات لأبرز نجوم الغناء المصري بجانب عروض مسرحية من بطولة أهم النجوم، وذلك بجانب توقيع برتكول تعاون مع هيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض لوجود رعاية مشتركة للفعاليات الفنية بينهما.

50 ألف أيدٍ عاملة مصرية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين 

- خلق المهرجان فرص كبيرة للعمل ما بين أفراد وشركات وقطاعات عديدة، وفقا لما أعلنته الإعلامية منى عبدالوهاب المتحدث الرسمي باسم المهرجان، قائلة: «النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة عمل بها أكثر من 50 شركة مصرية و50 ألف أيدٍ عاملة مصرية، بداية من التخطيط والتفكير وبناء ووضع اللمسات الأخيرة».

- أولى مهرجان العلمين في نسخته الثانية اهتمام كبير بالطفل والمحتوي المقدم له، وجاء ذلك من خلال تدشين مهرجان نبتة واختيار الفنان أحمد أمين لترأس المهرجان، الذي يقدم العديد من الورش الهامة لصناع محتويات الأطفال وغيرها من الفعاليات التي تهتم بصناعة الطفل نفسه منذ الطفولة وحتى سن المراهقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين أحمد أمين مهرجان نبتة من مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

أنشطة رياضية في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. منها السلة والطائرة

ينطلق مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، في 11 يوليو الجاري، فيما يشهد العديد من الأنشطة الفنية والحفلات الغنائية، بالإضافة إلى عدة أنشطة رياضية، نتعرف عليها في التقرير التالي.

هناك عدة رياضات من المفترض مشاركتها في مهرجان العلمين الجديدة، مثل كرة السلة والبادل والجودو، وغيرها من الرياضات.

وتبدأ منافسات الكرة الطائرة في 1 أغسطس، بينما منافسات الفنون القتالية، تنطلق يوم 22 أغسطس المقبل.

موعد انطلاق بطولة كرة السلة

أمّا كرة السلة، فمن المفترض أن تنطلق في 18 يوليو الجاري، بينما لعبة البادل تنطلق في 25 يوليو الجاري.

يذكر أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، تبدأ في 11 يوليو وتنتهي 30 أغسطس، في النسخة الثانية من المهرجان، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى العام الماضي.

تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين

كانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة، أعلنت عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم فلسطين، وذلك من خلال «البوستر» الرسمي الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

كان عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلن الاثنين الماضي، عن تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان العلمين بالساحل الشمالي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • قبل انطلاق مهرجان العلمين.. إماراتي يشيد بالمدينة الساحرة في الساحل الشمالي
  • أنشطة رياضية في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. منها السلة والطائرة
  • مهرجان العلمين على موعد فى ليلة ساهرة مع الكينج
  • عمر خيرت يتألق بحفل موسيقي فى مهرجان العلمين
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان