وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان الجديد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الثقة والشرف الكبير بتكليفه بتولي هذا المنصب، مؤكدًا أن وزارة الإسكان أحد الوزارات الهامة. 

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات عاجل| رئيس الحكومة الجديدة يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي

وأضاف "الشربيني"، خلال حواره مع مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مشروعات الإسكان مثل سكن كل المصريين وغيره على رأس أولويات الوزارة، بجانب مشروعات تطوير العشوائيات ومشروع حياة كريمة، وفكرة إدارة الأصول واستثمار المشروعات التي تم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

وتابع وزير الإسكان، أن مدن الجيل الرابع من ضمن الملفات الهامة بالنسبة للوزارة خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطوير العشوائيات القطاع الخاص وزير الاسكان وزارة الإسكان مشروعات الاسكان الشراكة مع القطاع الخاص مشروعات تطوير العشوائيات فضائية إكسترا نيوز سكن كل المصريين المهندس شريف الشربيني

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تكليفات محددة بملف الإسكان من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقدمتها سرعة إنجاز المشروعات الكبرى بهذا القطاع، ويشمل ذلك سرعة الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بأبراج مدينة العلمين الجديدة، وكذلك سرعة تسويق مشروع الحي الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة "جاردن سيتي الجديدة"، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من مكونات مشروع حدائق تلال الفسطاط، وبدء خطوات التسويق والتشغيل للمكونات التي تم الانتهاء منها، وتشغيل مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، والانتهاء من تطوير مثلث ماسبيرو، كأحد أبرز مشروعات التطوير الحضري الراهنة.

جاء هذا خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم الخميس، بالمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض رؤية العمل خلال الفترة المقبلة.

وأعرب مدبولي عن تقديره للجهود التي قدمها الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان السابق، وأعرب عن تهانيه إلى الوزير شريف الشربيني بتوليه هذه المُهمة، متمنياً له التوفيق والسداد، وتقديم إسهامات في هذا الملف.

وكلف رئيس الوزراء، وزير الإسكان شريف الشربيني، بعقد اجتماعات دورية مع المطورين العقاريين، والتأكيد على ضرورة التواصل المستمر معهم لتذليل وحل أية مشكلات، وذلك بهدف دفع العمل في هذا القطاع شديد الأهمية، حيث يُسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع، عرض الوزير شريف الشربيني خطة تطوير مدينة العلمين الجديدة، حيث تناول موقف استكمال تنفيذ المشروعات الجارية بها، وأشار إلى جهود الترويج السياحي للمدينة خلال فعاليات الموسم الصيفي، مؤكداً أن المشروعات التي تشهدها "العلمين الجديدة" تؤهلها لتكون مدينة زاخرة بالفعاليات والأنشطة طوال العام، وجاذبة للعديد من السكان الذين ينشدون إقامة دائمة في مدينة ساحلية متميزة.

كما أكد الوزير أنه سيتم تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، وحدائق الفسطاط، ومثلث ماسبيرو وغيرها، منوها بأنه تم وضع خطة متابعة أسبوعية لهذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • أول تصريح لوزير الإسكان الجديد: استكمال مشروعات مدن الجيل الرابع أحد مستهدفاتنا القادمة
  • وزير الإسكان الجديد يطمئن محدودي الدخل: شقق سكن لكل المصريين على رأس أولوياتنا
  • 5 ملفات قادت شريف الشربيني من رئيس جهاز إلى وزير الإسكان الجديد
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • وزير الإسكان الجديد: مشروعات الإسكان وتطوير العشوائيات أولويتنا في الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان بعد أداء اليمين الدستورية: إدارة الأصول واستثمار المشروعات المنفذة أولوية