تأكيدًا لانفراد النائب مصطفى بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، فى مطلع يونيو الماضي، بـ تجديد الثقة للواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية، خرج التشكيل الوزاري الجديد ليؤكد الإبقاء على وزير الداخلية في منصبه.

وكان الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قد أكد الإبقاء على اللواء محمود توفيق في وزارة الداخلية، قائلًا: «على عكس ما يقال، فهو باق، لأنه حقق الكثير بهدوئه، وحسمه، وأخلاقه الرفيعة، وجه طيب، يشعرك بالراحة بمجرد أن تلتقيه، إنسان، عادل، وصاحب ضمير حي، نم هادئا، مستقرا، فهناك من يسهر علي راحتك وأمنك».

كما تأكد انفراد النائب مصطفى بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، فى مطلع يونيو الماضي، بطلب وزير سيادي إعفاءه من منصبه، حيث خرج التشكيل الوزاري الجديد ليؤكد رحيل الفريق أول محمد زكي، عن وزارة الدفاع، وتولي الفريق أول عبد المجيد صقر منصب القائد العام للقوات للمسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وكان الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قد وجه منذ عدة أيام التحية إلى بعض الشخصيات البارزة، وفى مقدمتهم الفريق أول محمد زكي، بعد أن علم قبل عدة أيام أن الفريق أول محمد زكي طلب من القائد الأعلى للقوات المسلحة، إعفاءه من منصبه لمتابعة وضعه الصحي.

وكتب «بكري» في تغريدة له على منصة «إكس»: «سيبقى إسمك محفورا في القلب، فأنت رمز وطني جسو، شريف، نزيه، زاهد، إنسان»، لافتًا إلى أن هناك رجال لاتصنعهم المناصب ولا الكراسي، الإخلاص سمتهم، والقناعة أسلوب حياتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التشكيل الوزاري التشكيل الوزاري 2024 التشكيل الوزاري الجديد التعديل الوزاري التغيير الوزاري الحكومة الوزراء مجلس الوزراء وزير الداخلية مصطفى بکری الفریق أول وزیر ا

إقرأ أيضاً:

اللواء محمود توفيق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «فيديو»

التشكيل الوزاري الجديد.. أدى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق حلف اليمين الدستورية، منذ قليل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وجاء ذلك عقب تجديد الثقة به وإعادة توليه منصب وزير الداخلية مجددًا.

وزير الداخلية اللواء محمود توفيقالتشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد.. كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

اقرأ أيضاًبعد تجديد الثقة له.. السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

وزير التعليم الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • ارتياح في الشارع عقب تجديد الثقة .. "توفيق" وزيرًا للداخلية
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| تجديد الثقة بـ اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية.. وحقيقة اقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. المستشار عدنان فنجري يؤدي اليمين الدستوري وزيرًا للعدل
  • اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية بالحكومة الجديدة
  • اللواء محمود توفيق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «فيديو»
  • بعد تجديد الثقة له.. السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
  • التشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
  • تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تولي الفريق أول عبد المجيد صقر مسؤولية وزارة الدفاع
  • مصطفى بكري يهنئ الفريق أول عبد المجيد صقر على توليه منصب وزير الدفاع