كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن قوام لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة بدورته الثانية، والتي تحمل اسم القاص المصري عبد الفتاح صبري.

وقد تشكلت لجنة التحكيم من قامات مصرية وعربية وهم الدكتور حمدي النورج من مصر، والأستاذة ندى الغامدي من السعودية، والدكتورة أميرة الوكيل من مصر، ومقررة اللجنة الناقدة منى علي.

وكانت قد جاءت شروط مسابقة القصة القصيرة علي النحو التالي: ألا تزيد القصة عن 700 كلمة، ويفتح باب المشاركة للتسابق للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية ( طلبة وطالبات)، كما يفتح التسابق للمعلمين والمعلمات، وكان أخر موعد للتقديم بالمسابقة اليوم الموافق 30 يونيو2024.

يذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة الموهوبين والتعلم الذكي القاهرة الدولي مهرجان القاهرة الدولي إدارة الموهوبين مسابقة القصة القصيرة

إقرأ أيضاً:

يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية

أعلن الفنان يوسف الشريف عن مشاركته كـ عضو في لجنة تحكيم نصف نهائي جوائز إيمي الدولية لعام 2024، وقد جاء ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل التغريدات "إكس"
ويتسعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز التفاصيل.

الفنان يوسف الشريف 
منشور يوسف الشريف عبر إكس

وكتب الفنان يوسف الشريف من خلال حسابه الرسمي على موقع إكس أعلن من خلاله عن مشاركته كـ عضو لجنة تحكيم، كما عبر عن سعادته البالغة بذلك حيث قال:
"يسعدني أن أعلن أنني شاركت كعضو في لجنة تحكيم مسابقة جوائز إيمي الدولية لهذا العام
إنه لشرف كبير أن نساهم في اختيار أفضل البرامج التلفزيونية من جميع أنحاء العالم".

منشور يوسف الشريف عبر منصة إكس تفاصيل نصف نهائي جوائز إيمي الدولية 2024

وفي سياق آخر إحتوت مرحلة نصف نهائي جوائز إيمي مجموعة مميزة ومتنوعة من البرامج التلفزيونية تشمل البرامج الترفيهية والدرامية وهكذا، بالإضافة إلى أن لجنة التحكيم الخاصة بها تضمنت نخبة كبيرة من نجوم الفن المصري على رأسهم نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف ذكي، يوسف الشريف، روچينا، درة، إياد نصار، هدى الأتربي، وآخرين.


آخر أعمال الفنان يوسف الشريف

ومن الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي قدمها الفنان "يوسف الشريف" هو مسلسل بعنوان "كوڤيد 25" والذي تم عرضه في موسم دراما رمضان لعام 2021، وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن  وحقق العمل نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه في شهر رمضان لعام 2021، حيث أنه سلط الضوء على انتشار ڤيروس معين يعمل على التلاعب بأعصاب المرضى ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية ويكشف عن ذلك الڤيروس الخطير الدكتور ياسين والذي قام بتجسيد دوره الفنان يوسف الشريف، ومن ثُمّ تدور باقي أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق الدرامي.


أبطال وصناع مسلسل كوڤيد-25

شارك في مسلسل كوڤيد 25 كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان يوسف الشريف، آيتن عامر، ميرنا نور الدين، إيناس كامل، أحمد صلاح حسني، إسلام جمال، راندا البحيري، أميرة العايدي، محمد مرزبان، وآخرين من النجوم، والمسلسل من تأليف إنچي علاء وإنتاج تامر مرسي، والإخراج لـ أحمد نادر جلال.

مقالات مشابهة

  • يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي
  • يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر استعدادات مهرجان العلمين.. 8 أسابيع بهجة وتشويق
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • «لوفر أبوظبي» يسمي أعضاء تحكيم «فن الحين» وجائزة «ريتشارد ميل»
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • تعليق داليا البحيري على إعتزال الزعيم عادل إمام