تُعد عقبة برمة واحدة من أهم الطرق الرئيسية التي تربط محافظة تنومة بمحافظة بارق في منطقة عسير، كما أنها تربط المحافظتين بمنطقة مكة المكرمة.

ويبلغ طولها نحو 25 كم، وتقع على بعد 125 كم شمال مدينة أبها و26 كم جنوب محافظة النماص.

وتتميز عقبة برمة بأنها الأسهل بين عقبات المنطقة، إذ تختصر المسافة بين جبال السراة وسهول تهامة، ما يعزز الحركة السياحية والتجارية بين تهامة عسير وسراتها، حيث يمكن لمعظم أنواع المركبات العبور عبر العقبة بسهولة.

وخضعت العقبة مؤخرًا لأعمال صيانة من قبل الهيئة العامة للطرق، والتي شملت أعمال كشط وإعادة سفلتة للجزء السفلي من العقبة بطول 6. 5 كم، إضافةً إلى تنفيذ أعمال تصريف مياه الأمطار.

وفي إطار عملية الصيانة، راعت "هيئة الطرق" في صيانة طريق العقبة توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، كالدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

يُذكر أن قطاع الطرق يعد من القطاعات الحيوية والممكنة للعديد من القطاعات مثل قطاع الحج والعمرة، وقطاع الصناعة، والسياحة، والتجارة، والخدمات اللوجستية، حيث تعمل الهيئة العامة للطرق على الإشراف على هذا القطاع الحيوي وتنظيمه من خلال وضع السياسات والتشريعات اللازمة، كما تعمل الهيئة على تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وتستهدف الوصول للمؤشر السادس عالمياً في جودة الطرق بحلول عام 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم قتل آخر في عسير

أبها

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير.

وجاء نص البيان:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقــدم / عبد الرحمن أحمد علي الحبجي – يمني الجنسية – على قتل / عبد الناصر علي محمد عوض – يمني الجنسية – وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / عبدالرحمن أحمد علي الحبجي – يمني الجنسية – يوم الخميس بتاريخ 28 / 12 / 1445 هـ الموافق 4 / 7 / 2024 م بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تفوز بجائزة «رشاقة الأعمال» العالمية
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • «ديوا» تفوز بجائزة «كونسورتيوم رشاقة الأعمال»
  • وزير الإسكان: ضغط معدلات تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين لتسليمها لمستحقيها
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم قتل آخر في عسير
  • “هيئة الطرق”: عقبة برمة.. شريان عسير النابض الذي يربط بين جبال السراة وسهول تهامة