صدى البلد:
2024-10-05@05:17:57 GMT

حقيقة مد المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  أن الوزارة لم تتخذ قرارا بمد أعمال تنسيق المرحلة الأولى 2023 حتى الآن، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون هناك مد إن احتاج الوضع لذلك.

وأضاف المصدر، أن معامل تنسيق الجامعات 2023 تستقبل الطلاب ظنذ بدء المرحلة الأولى، مشيرًا إلى انتظام الطلاب في التسجيل واتباع التعليمات المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي.

مفاجأة لطلاب تنسيق الجامعات 2023 علمي رياضة.. كليات قمة بالمرحلة الثانية "علوم البحار" يوضح أسباب نفوق الأسماك بالمكس.. تفاصيل  تنسيق الجامعات 2023 | تستقبل 15 ألف طالب .. هل الهندسة بالمرحلة الثانية؟ التعليم العالي: 19 ألف طالب يُسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات مشاركة 400 باحث مصري في برامج المنظمات الدولية المتعاونة مفاجأة لطلاب علمي علوم.. لو مجموعك أقل من 90% التحق بطب أسنان وصيدلة مؤشرات الكليات 2023.. هل ينخفض تنسيق الجامعات الأهلية 2023؟ انطلاق المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات 2023 .. أخطاء لا تقع فيها أثناء التسجيل .. الطريقة الصحيحة لترتيب الرغبات   أخبار التعليم.. نشر نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023 على موقعها الآن.. أيمن عاشور يطمئن على جاهزية مكتب تنسيق الجامعات 2023 لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور كتبت حبيبتي رغبة أولى.. أبرز إبداعات طلاب تنسيق الجامعات

 

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح موقع التنسيق الإلكتروني “تنسيق الجامعات 2023 ” لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتباراً من السبت الماضي الموافق 5/8/2023  وحتى يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023 وذلك وفقا للحد الأدنى، لشعبة علمي علوم 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر والتي تشمل 22304 طالب، بينما شعبة علمي رياضة 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، بإجمالي 15013 ، 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر بإجمالي 74923 طالب.

 

الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الالكترونيقم بالدخول إلي موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.digital.gov.eg .قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي..

 

 

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:

يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي.يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات تقنية الفيديو التعليم العالي موقع التنسيق الإلكتروني المرحلة الأولى 2023 تنسیق الجامعات 2023 التعلیم العالی المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، القائمة النهائية للدفعة الثانية لجهات القطاع الحكومي المُستوفاة لنموذج إبداء الرغبة للالتحاق ببرنامج "رواد وعلماء مصر". 

يأتي ذلك في إطار متابعة برنامج "رواد وعلماء مصر" الذى تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتقوم بتنفيذه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ونوهت وزارة التعليم العالي بإعلان إطلاق استمارات التقدم للأفراد العاملين في تلك الجهات، وبدء التقدم من خلال الرابط:
https://egypioneers.mohesr.gov.eg/en/register

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن آخر موعد لاستقبال الاستمارات هو 15 نوفمبر 2024

ولمزيد من الاستفسارات يمكن للمتقدمين التواصل عبر البريد الإلكتروني:
[email protected]

جدير بالذكر أن برنامج "رواد وعلماء مصر" يهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية العاملة في القطاعين الحكومي والخاص من خلال توفير منح دراسية لبرامج الماجستير، ودراسات ما بعد الدكتوراة، وبرامج تدريبية قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • علمي وأدبي.. التنسيق الداخلي لكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر 2024-2025
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر