صحيفة الجزيرة:
2024-07-05@22:01:37 GMT

أعراض الصداع الناتج عن الجفاف وعلاجه

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

الصداع الليلي الناتج عن الجفاف يحدث عندما يفتقر الشخص إلى الكمية المطلوبة من الترطيب لكي يعمل الجسم على النحو الأمثل، يمكن أن يسبب الجفاف العديد من الأعراض مثل الدوخة وآلام المعدة والتعب والصداع، ويمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى الوفاة ولكن فقط في الحالات الشديدة جدًا.

ولكن كيف تعرف أن الصداع الذي تعاني منه ناتج عن الجفاف الشديد وليس أي شيء آخر، وفقا لموقع هيلث سايد نتعرف على الأعراض

قلة التبول أو انعدامه

عندما تشرب كمية أكبر من الكمية الكافية من الماء خلال اليوم، فإنك تتبول أكثر، ولكن إذا كنت تعاني من الجفاف ولا تعوض جسمك بالماء الذي يحتاجه، فقد يتسبب ذلك في ظهور أعراض الجفاف، ستتوقف عن التبول تمامًا أو قد تتبول أقل، يؤدي قلة التبول أو عدم التبول إلى الكثير من الضغط على الكلى والجسم أيضًا.

التعب والدوار

يمكن أن يؤدي الجفاف الشديد أيضًا إلى الشعور بالتعب والنعاس والدوار، وذلك لأن جسمك لا يحتوي على ما يكفي من الإلكتروليتات لدعم وظائفه.

جفاف الجلد و العيون الغائرة

يمكن أن يؤدي الجفاف الشديد أيضًا إلى جفاف الجلد الشديد وغرق العينين، وذلك لأن الماء والترطيب ضروريان للحفاظ على نضارة بشرتك وتغذيتها.

اقرأ أيضاًالمنوعاتوثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى

التهيج

يمكن أن يجعلك الصداع الناتج عن الجفاف شديد الانفعال. وذلك لأن الألم يكون مزعجًا ومستمرًا، وحتى يتم إعادة ترطيب جسمك، قد يستمر الألم وسيؤثر ذلك على مزاجك.

التنفس السريع ونبضات القلب

يمكن أن يؤدي الجفاف والصداع إلى التنفس السريع والثقيل ومعدل ضربات القلب السريع جدًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية عن الجفاف

إقرأ أيضاً:

أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان

سرايا - استمرت موجة الحر الشديد في مدينة كراتشي، أكبر المدن الباكستانية، للأسبوع الثالث؛ ما أدى إلى امتلاء المستشفيات بالمرضى والمشارح بالجثث، حسب ما أعلنه مسؤولون وعمال إنقاذ، الخميس.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة سمية سيد، إن أكثر من 50 شخصاً لقوا حتفهم حتى الآن، بسبب إصابتهم بضربات شمس، وذلك منذ أن بدأت موجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة في الشهر الماضي.
وأوضح كبير خبراء الأرصاد الجوية، ساردار سارفراز، أن مؤشر الحرارة -وهو مزيج من درجة الحرارة والرطوبة- ارتفع إلى 55 درجة مئوية، الأربعاء، وهو أعلى مستوى يُسجل على الإطلاق في المدينة الساحلية التي يزيد تعداد سكانها على 20 مليون نسمة.
وقالت مؤسسة خيرية تدير أكبر خدمة للإسعاف في المدينة وكثيراً من المشارح، إن العدد الفعلي لحالات الوفاة قد يكون أعلى بكثير من الأرقام المعلنة رسمياً.
ونقل عمال الإنقاذ التابعون لمؤسسة «إدهي» الخيرية، أكثر من 140 جثة، الأربعاء، رغم أن المتوسط اليومي المعتاد يتراوح بين 30 و40 جثة.


مقالات مشابهة

  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • 10 محفزات للإصابة بالصداع النصفي
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف.. تعرف عليه
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • الارتجاع الكلوي مرض خطير يهدد المثانة.. أسبابه وأشهر الأعراض
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • حرب السودان .. خسارة الناتج المحلي الإجمالي 25% من قيمته خلال عام واحد