تقول الأرقام إن نحو 250 ألف شخص حضروا مناسبة كان من المفترض ألا تستقبل أكثر من 80 ألفا داخل خيمة نُصبت على أرض موحلة. ولم يعرف بعد عدد الأشخاص الذين كانوا داخل الخيمة.

اعلان

ما الذي أدى لسقوط أكثر من 120 قتيلا في حادثة التدافع التي شهدها شمال الهند الثلاثاء؟

كشف مصدر رسمي أن الحشود الكبيرة وعدم وجود عدد كاف من مخارج النجاة وعوامل أخرى قد ساهمت في حدوث التدافع أثناء الاحتفال بمناسبة دينية ما أدى لسقوط 121 قتيلا على الأقل.

وقد سُجلت وفاة خمسة أشخاص آخرين صباح الأربعاء فيما لا يزال 25 مصابا قيد العلاج في المستشفى بححسب مصدر محلي.

وكانت حادثة التدافع قد وقعت مساء الثلاثاء في قرية بولاية أوتار براديش فيما كانت حشود كبيرة من الحاضرين تحاول إيجاد مخرج في خيمة نُصبت للاحتفال بالمناسبة الدينية. ولم يُعرف بعد السبب الذي أثار الذعر في أوساط المشاركين.

ولا تزال السلطات تحقق في الواقعة للوقوف على حقيقة ما حدث، كما يجري البحث عن معلّم هندوسي يعرف باسم بول بابا ومنظمين آخرين للاحتفال.

وكثير ما تشهد الهند حوادث تدافع من هذا النوع في تجمعات دينية يحضرها عدد كبير من الأشخاص يتواجدون في أماكن لا تتسع لاستقبال مثل هذه الحشود وتفتقر للتجهيزات الملائمة ولأدنى شروط السلامة.

ومن العوامل التي ساهمت في وقوع الحادث، نجد سوء التخطيط للفعاليات يضاف إليه سوء الأحوال الجوية.

وتقول الأرقام إن نحو 250 ألف شخص حضروا مناسبة كان من المفترض ألا تستقبل أكثر من 80 ألفا داخل خيمة نُصبت على أرض موحلة. ولم يُعرف بعد عدد الأشخاص الذين كانوا داخل الخيمة.

وعن ظروف الحادث، قال يوغي أديتياناث رئيس حكومة أوتار براديش إن حشدا من المصلين تدافع نحو الزعيم الديني للتبرك به ولمسه حين كان يهمّ بالنزول من المنصة ما أدى لحالة من الفوضى عندما حاول متطوعون التدخل لإيقاف تلك الأعداد.

وقد أصيبت في الحادث شيلا ماوريا وهي ضابطة أمن كانت موجودة في المكان روت شهادتها.

تقول شيلا: "لم يكن هناك مكان نضع فيه أقدامنا. كان الناس يتقدمون وهم يدوسون على بعضهم البعض. بعدها بدؤوا يسقطون، وقتها حاولت إنقاذ بعض النسوة".

وتشير التقارير الأولية للشرطة إلى أن آلاف الأشخاص قد سارعوا باتجاه منفذ الخروج، حيث سقط بعضهم في الوحل فداسَتْهم أقدام الأعداد الكبيرة من المشاركين في الحفل. وقد كان أغلب القتلى من النساء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما دراسة: تسارع وتيرة ذوبان الجبال الجليدية في ألاسكا بخمسة أضعاف والتغير المناخي في دائرة الاتهام حادث الهندوسية مهرجان صلاة ـ صلوات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا التدافع في احتفال ديني بالهند إلى 121 قتيلا وإصابة العشرات يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا يعرض الآن Next حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط إسرائيل الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مارين لوبن سعر الفائدة لاهاي ذوبان الجليد كير ستارمر Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط إسرائيل الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط إسرائيل حادث الهندوسية مهرجان صلاة ـ صلوات الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط إسرائيل مارين لوبن سعر الفائدة لاهاي ذوبان الجليد كير ستارمر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب وزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار، اليوم الأربعاء، عن تعازيه لأسر ضحايا حادث التدافع الذي وقع بمدينة "هاثراس" في ولاية "أوتار براديش" الليلة الماضية.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، في نسختها الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن الوزير الهندي أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين جراء الحادث الذي وصفه ب"المأساوي"، وذلك في منشور له على منصة "إكس" تويتر سابقا.

ومن جانبها، كشفت حكومة ولاية "أوتار براديش" الهندية عن هويات معظم ضحايا الحادث، ولاتزال الجهود جارية لتحديد هوية الجثث المتبقية والتي تضم عددا من الأطفال.

وكان حادث التدافع قد وقع أمس الثلاثاء خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة "هاثراس" بسبب التكدس والزحام الشديد وأسفر عن مصرع وإصابة عشرات الأشخاص، وقد أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر القتلى ووجها بضرورة تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وأمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث في وقت سابق بفتح تحقيق في الحادث وتقديم جهود الإغاثة والإنقاذ اللازمة وتقديم الرعاية والعلاج للمصابين، بينما أمرت السلطات بتقديم تعويضات مالية للمصابين وأسر القتلى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا حادثة التدافع في مناسبة دينية بالهند إلى 123
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند بضحايا حادث التدافع
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"
  • مقتل 122 شخص بسبب التدافع خلال تجمع ديني بالهند .. فيديو