وكالات

قام تطبيق واتساب، بطرح أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية واستخدامًا في العالم، حلّا تجريبيا لخاصية إجراء المكالمات في التطبيق دون حفظ رقم الاتصال في دفتر العناوين أولاً.

‎وأصبح بإمكان بعض المستخدمين الآن الوصول إلى برنامج اتصال (Dialer) لطلب أي رقم من دون حفظه أولًا، وذلك عند الدخول إلى علامة التبويب «المكالمات».

‎وأطلق التطبيق نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال داخل التطبيق، ظهرت لدى مجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، في خطوة لتحسين تجربة المستخدم.

‎والجدير بالذكر أن الزر الجديد سيتيح بحال نجاح النسخة التجريبية للمستخدمين، الاتصال برقم غير محفوظ من خلال التطبيق مباشرة، على عكس ما هو مطلوب اليوم.

‎وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة أو اختيار إرسال رسالة بدلًا من إجراء مكالمة بعد طلب الرقم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النسخة التجريبية تطبيقات الدردشة علامة التبويب واتساب

إقرأ أيضاً:

لعبة الفيديو الأكثر تأخيرًا في التاريخ متاحة أخيرًا على Game Boy Advance

يتطلب صنع لعبة فيديو على أي منصة عملاً شاقًا، وحتى إذا تم الانتهاء من اللعبة، فإنها لا تزال غير محصنة ضد التأخير (انظر: Duke Nukem Forever، وL.A. Noire، وDiablo III.) واضطرت مجموعة من المبرمجين الإيطاليين إلى الانتظار 22 عامًا حتى النهاية.

 شاهد إصدار لعبتهم الخيالية hack 'n slasher Kien لـ Game Boy Advance (GBA) - وهي وحدة تحكم دخلت آخر وحداتها حيز الإنتاج في عام 2009. من المحتمل أنها اللعبة الأكثر تأخيرًا في التاريخ، وفقًا لميزة في The Guardian.


بدأت Kien تطويرها الطويل لأول مرة في عام 2002. قامت مجموعة صغيرة من المبرمجين الإيطاليين بتشكيل شركة AgeOfGames، وهي أول شركة في البلاد تبدأ الإنتاج على عنوان GBA. بعد عامين، كان لديهم منتج نهائي، لكن اللعبة لم تشهد أبدًا أرففًا في المتاجر لأن ناشرها اعتبر أن إصدارها يمثل مخاطرة مالية كبيرة.
في غضون ذلك، تحولت AgeOfGames إلى إنشاء ألعاب تعليمية للبقاء في العمل، وجاءت دورة حياة GBA وانتهت. ثم أعطت طفرة الألعاب القديمة فرصة للاستوديو الإيطالي: فقد اهتم بها ناشر جديد متخصص في ألعاب وحدات التحكم الكلاسيكية، Incube8 Games. يتوفر الآن Kien في شكل خرطوشة ويمكن تشغيله على الأجهزة الأصلية.

تعد الألعاب القديمة بشكل عام عملاً تجاريًا كبيرًا هذه الأيام ويمكن الوصول إليها بسهولة أكثر من أي وقت مضى. هناك جميع أنواع وحدات التحكم الجديدة المصممة لتشغيل مئات الآلاف من العناوين المختلفة من العام الماضي. بدأ iPhone أخيرًا في السماح بالتطبيقات التي تحاكي جميع أنواع وحدات التحكم الكلاسيكية في متاجره عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا العام. لقد كانت هناك نهضة في الألعاب الجديدة التي تستخدم رسومات قديمة الطراز. لن تبتعد أبدًا عن الألعاب والتجارب التي حددت طفولتك.

Kien متاح للشراء من موقع incube8 الإلكتروني بسعر 60 دولارًا (صادمًا بعض الشيء).

مقالات مشابهة

  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • لعبة الفيديو الأكثر تأخيرًا في التاريخ متاحة أخيرًا على Game Boy Advance
  • تصوير فيلم Watch Dogs أخيرًا بعد 10 سنوات من إطلاق اللعبة
  • الحكومة التى طال انتظارها 
  • صحفي سعودي: الحوثي ”أخيرًا استوعب الدرس واستمع الكلام” وهذا ما سيحدث بعد مفاوضات مسقط
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • “Dima +” لـOoredoo تعود بمزايا أكثر فيما يخص المكالمات والانترنت
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات