أفاد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، بأن مصر تعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، كما لم تواجه مصر في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كل الاتجاهات سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

وأكد خلال لقاء خاص على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ودورها الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما أن مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وتابع أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن كل ذلك كان نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ولدورها الإقليمي والريادي ودورها الدولي.

وأوضح، أن لذلك لم يجد الاتحاد الأوروبي دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل.

قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

السيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الخارجية المصرية مصر وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية.. وهي ركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد: إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه على مدار تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب مثلما تواجهه الآن، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

وأضاف "عبد العاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، إذ أن مصر تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وأشار وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد، إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي انعقد مؤخرا في القاهرة، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، كل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

وأوضح أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

«صاحب السيرة العطرة».. رامي جمال ينعى الأمير بدر بن عبد المحسن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية.. وهي ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • وزير الخارجية بعد أداء اليمين الدستورية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة 
  • وزير الخارجية: نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من الاتجاهات كافة
  • وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات