*النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي*

أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن خالف نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

اقرأ أيضاًالمملكةخلال الربع الثاني من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان ما يربو على 18 مليون محتوى متطرف

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بإيهام المجني عليهم بالاستثمار المالي من خلال إحدى شركاته الصورية؛ مستغلاً وجود تشابه في الاسم مع إحدى الشركات التي تمارس ذات النشاط، وذلك من خلال إبرام اتفاقيات استثمارية، وبلغ مجموع الأموال المستولى عليها نحو (18.

000.000) “ثمانية عشر مليون ريال سعودي”.

وبإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، وسجنه مدة (سبع سنوات)، وغرامة مالية قدارها (1.000.000) “مليون ريال سعودي”.

وتؤكد النيابة العامة على أهمية التحقق من طرق الاستثمار المثلى، وأهمية معرفة مصادر تلك الأنشطة قبل الاستثمار فيها، وتؤكد على أن أي اعتداء على أموال الآخرين بأي طريقة من طرق الاحتيال المالي، موجب للمساءلة الجزائية المشددة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية

صدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المشدد لمدة 10 سنوات لسيدة أصابة سيدة أخري بسلاح أبيض وتسببت لها في عاهة مستديمة إثر خلاف مالي بينهما بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 9806 لسنة 2023 جنايات قسم اول شبرا والمقيدة برقم 4201 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة «عزيزة.ح.ح» مقيمة خلف مصنع ناروين شبرا الخيمة اول القليوبية، لأنها في يوم 10 / 5 / 2023 بدائرة قسم شرطة أول شبرا محافظة القليوبية، ضربت المجني عليها / مني فاروق محمود محمد عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على التعدي عليها.

كما أعدت لهذا الغرض السلاح الأبيض موضوع الوصف التالي وتوجت إلى حيث ايقنت تواجدها وما أن ظفرت بها حتى قامت بالتعدي عليها باستخدام السلاح المار ذكره فأحدثت بها إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها وهي وجود اصبع الابهام في وضع بسط كامل دون أداء أي حركات به وتقدر نسبتها بنحو 20 ٪ أحرزت سلاح أبيض "سكين " دون مسوغ قانوني.

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بالسجن المشدد 10 سنوات لعاطل لقيامه بسرقة وتهديد طفلة بالطريق العام بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 556 لسنة 2024 جنايات اول شبرا الخيمه والمقيدة برقم 665 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة «شريف.م.ع.ع» - 30 سنه - عاطل - مقيم باسوس - مركز القناطر الخيريه لأنه في تاريخ سابق بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول - محافظة القليوبيه سرق المبالغ الماليه المبينه وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليها الطفلة / رضا عبد التواب علي حسن - بطريق الإكراه الواقع عليها بالطريق العام.

كما أوضح أمر الإحالة أن المتهم قام بتهديد إياها بالإيذاء مستغلين صغر سنها، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها والاستيلاء منها على المبالغ المالية، وعزي قصده من ذلك سرقتها كرهاً عنها، وأصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • النيابة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال /عاجل
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي