بغداد اليوم - متابعة

أفادت تقارير صحفية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، بان  لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فتحت تحقيقا ضد لاعب المنتخب التركي، مريح دميرال.

وأشارت تلك التقارير، الى ان "لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فتحت تحقيقًا ضد لاعب المنتخب التركي، مريح دميرال، بسبب احتفاله برفع إشارة الذئب الرمادي خلال مباراة أمس أمام النمسا".

وتعد تحية الذئاب الرمادية هي إيماءة باليد على شكل رأس ذئب "رفع إصبع الخنصر والسبابة مع تجميع بقي الأصابع ممتدة إلى الأمام"، وتم حظر جماعة الذئاب الرمادية في النمسا في فبراير/ شباط 2019م، حيث يصنف على أنه تنظيم إرهابي، و يصنف مستضيف البطولة ألمانيا الجماعة على أنه معادي للسامية وعنصري.

وقاد مدافع النادي الأهلي، ميريح ديميرال، منتخب تركيا للتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 لمواجهة هولندا، بتسجيله لهدفين في مرمى النمسا، على ملعب لايبزيغ.

المصدر: وكالات

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" سيعاقب المدافع التركي ميريه ديميرال بالإيقاف مباراتين بعد إشارة قام بها خلال فوز فريقه على النمسا في دور 16، الثلاثاء، وسيغيب عن مباراة دور الثمانية في بطولة أوروبا 2024، السبت، أمام هولندا.

وسجل قلب الدفاع (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، على منصة إكس: "لا مكان لرموز المتطرفين اليمينيين الأتراك في ملاعبنا" وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد ذلك تحقيقا انضباطيا ضد ديميرال.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، الخميس، أنها تلقت معلومات تفيد بإيقاف اللاعب مباراتين بسبب هذه الإشارة لكنها لم تحدد مصدر معلوماتها.

وتلتقي تركيا مع هولندا في دور الثمانية على الملعب الأولمبي في برلين يوم السبت وهي مباراة من المتوقع أن يحضرها الرئيس التركي إردوغان.

مقالات مشابهة

  • يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان سيتجه إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب
  • ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي
  • تقارير إعلامية ألمانية تؤكد معاقبة التركي ديميرال صاحب تحية الذئاب الرمادية
  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • هل يعاقب ديميرال بطل تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024 بسبب الذئاب الرمادية؟
  • تحية «الذئاب الرمادية» تحيل ديميرال للتحقيق من «يويفا»